تقاريرسلايدر

تفاصيل تسليم القوى العاملة 450 عقد عمل لذوي الاحتياجات الخاصة بمبادرة حياة كريمة (صور)

 

سلم وزير القوي العاملة محمد سعفان، بديوان عام الوزارة 450 عقد عمل لذوى الاحتياجات الخاصة، حيث وفرت مديرية القوى العاملة بالشرقية منها 250 عقدًا، ومديرية القوى العاملة بالقاهرة 200 عقد بالتعاون مع شركات القطاع الخاص العاملة فى نطاق المحافظتين.

11 2

وزير القوى العاملة يطمئن على رواتب ذوي الهمم  

واطمأن وزير القوى العاملة علي رواتبهم، ووجدها في إطار الحد الأدنى للأجور، وذلك في إطار مبادرة القيادة السياسية بتوفير “حياة كريمة” لهذه الفئة، واهتمام  الوزارة بهذه الفئة علي مستوى المديريات بالمحافظات، واستيفاء نسبة الـ5% المقررة لهم.

وشدد وزير القوى العاملة، على أهمية تقديم كامل الدعم والرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة الخاصة، بتقديم ولو بسمة بسيطة لهم ممثلة في فرصة عمل تجعلهم يشعرون بالسعادة وذويهم، وتجعل لكل فرد منهم دخلًا، كي يستطيع أن ينتج ويضيف لمجتمعه.

13

كما قدم الوزير اسمى آيات الشكر والعرفان والتقدير للشركات التي وفرت فرص العمل الحقيقية اللائقة لمتحدي الإعاقة ودمجهم في المجتمع والاستفادة من قدراتهم، مؤكدًا أن هذه الفئة لديها إمكانيات كبيرة، وأن من بينهم كفاءات تتساوى إن لم تكن أفضل من كثير من الأصحاء، وأنهم يتسمون بالتحدي والرغبة الشديدة في النجاح وإثبات الذات.

كما قدم الوزير الشكر للحضور من أبناء محافظتى القاهرة والشرقية من ذوى الإعاقة وذويهم، مؤكدًا أهمية التوأمة بين مديريات القوى العاملة فى مجالات عملها المختلفة.

وأشار إلي أنها تجربة يجب العمل على تكرارها فى العديد من المحافظات، نابعة من مسئوليتنا تجاه تلك الفئة، وتوفير سبل الرعاية اللازمة لهم باستمرار لهم ولأسرهم لتحقيق المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتى تهدف إلى أن يحيي كل مواطن على أرض مصر حياة كريمة.

14

 متابعة ذوي الإعاقة بعد استلام العمل

وشدد الوزير على مديريات القوى العاملة بضرورة متابعة استلام ذوى الإعاقة لوظائفهم داخل الشركات، والتأكد من استمارة رقم 1 تأمينات التي تفيد استلامهم للعمل وحصولهم على مستحقاتهم التي كفلها القانون لهم مثلهم في ذلك مثل غيرهم من الأشخاص الطبيعيين، وتأكيدًا على مبدأ الشفافية والمصداقية أمام المواطنين .

كما وجه الوزير مديريات القوى العاملة فى المحافظات بالاسراع والانتهاء من الأعمال المرتبطة بالتحول الرقمي بإدارتها بالتواصل مع مركز المعلومات بديوان عام الوزارة، قبل الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة .

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

لذوي الاحتياجات الخاصة .. تفاصيل مشروع “قادرون” لتوفير فرص عمل ودمجهم بالمجتمع

إعدام متهم خطف طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة واغتصبها (تفاصيل الواقعة)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى