خدماتسلايدر

وزارة الصحة تقدم 10 نصائح لمرضى السكر لتفادي الإصابة بفيروس كورونا

 

قدمت وزارة الصحة والسكان 10 نصائح لمرضى السكر لتفادي الإصابة بفيروس كورونا، حيث تحرص على تقديم روشتة علاجية ووقائية بشكل يومي للمواطنين خاصة مع انتشار جائحة فيروس كورونا، في إطار حرص الوزارة على سلامة وصحة المواطنين.

وقدمت الوزارة مجموعة من التعليمات والإرشادات لمرضى السكر وكيفية التعامل مع فيروس كورونا لتفادي خطر الإصابة به، خاصة وأنهم أكثر الفئات عرضة للإصابة بالفيروس لضعف مناعتهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وزارة الصحة: 10 نصائح لمرضى السكر

وقدمت وزارة الصحة في منشور توعوي لها، 10 نصائح يجب أن يلتزم بها مرضى السكر في ظل جائحة فيروس كورونا، وقالت إنه عليهم ضرورة ارتداء الكمامات وتحديدا في الأماكن المزدحمة، وغسل اليدين باستمرار بالماء والصابون أو تطهيرها بالكحول.

وتابعت الوزارة أنه لابد من تجنب لمس الفم أو الأنف أو العين بأيدي غير نظيفة وتنظيف وتطهير الأسطح والأكياس بعد شراء الطعام والتواصل الدائم مع الأهل والأقارب والطبيب المتخصص، خاصة إذا كان مريض السكر يعيش بمفرده.

وشددت الوزارة على أهمية النوم جيدا وممارسة الرياضة خاصة المشي فى المنزل أو تحريك مفاصل الجسم أثناء الجلوس، والجلوس تحت أشعة الشمس يوميا لمدة 20 دقيقة للحصول على فيتامين د، مؤكدة على ضرورة الحفاظ على وجود فائض من علاج السكر وخاصة الأنسلوين .

وتواصل وزارة الصحة، في رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات لمتابعة الموقف الوبائي لحظة بلحظة، واتخاذ الإجراءات الوقائية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية الأخرى.

وناشدت المواطنين بضرورة الإسراع في التسجيل على موقع لقاح كورونا؛ للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس.

وذلك في إطار خطوة الدولة لتطعيم أكبر قدر ممكن من المواطنين بعد الانتهاء من تطعيم الفئات المستحقة وهم الأطقم الطبية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

شروط ومستندات الحصول على معاشات استثنائية من التأمينات 2021

سعر الذهب اليوم الأحد 6 يونيو 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى