خدماتسلايدر

شروط ومستندات الحصول على معاشات استثنائية من التأمينات 2021

 

أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية شروط ومستندات الحصول على معاشات استثنائية من التأمينات 2021

وأكدت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، تحويل جميع الحسابات الخاصة بأصحاب المعاشات على البنوك ومكاتب البريد، قبل الصرف الثلاثاء الماضي، نافية ما تردد مؤخرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن إيقاف الصرف لأصحاب البطاقات الزرقاء القديمة، اعتبارًا من شهر يونيو الجاري.

إتاحة صرف معاش استثنائي لأصحاب المعاشات

وأوضحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، على موقعها الرسمى، أنه يمكن لأصحاب المعاش طلب معاش استثنائي، حيث يُمنح للذين كانوا يعملون سابقًا بالحكومة وشركات القطاع العام والمستحقين عنهم الذين لم يسبق حصولهم علي أي معاش لأي سبب.

ولفتت الهيئة إلى منح المعاش الاستثنائي لمن أدوا خدمة جليلة للدولة، كما يجوز تحسين معاش العاملين السابقين استثنائياً لمواجهة الظروف الصحية والاجتماعية، ومنح وتحسين المعاشات الاستثنائية لضحايا الكوارث العامة.

 خطوات طلب معاش استثنائي

وأكدت هيئة التأمينات، أنه إذا كان صاحب المعاش الذى تجاوز الـ60 عامًا من العاملين السابقين بالجهاز الإداري للدولة أو القطاع العام ويرغب في الحصول على معاش استثنائي، فعليه تقديم المستندات التالية:

 

أولًا: استيفاء نموذج المعاش الاستثنائي من جهة العمل السابقة، أو مكتب التأمينات المختص.

ثانيًا: تقديم الأوراق والمستندات المطلوبة بعد اعتمادها إلى إدارة المعاشات الاستثنائية في حالة منح المعاش أو تحسينه.

ثالثًا: في حالة طلب تحسين المعاش لحالة مرضية، فإن إدارة المعاشات الاستثنائية تقوم بتحويل صاحب المعاش، أو المستفيد عنه، إلى الهيئة العامة للتأمين الصحي، حيث تقوم اللجنة الطبية بتقرير نوع المرض، ومدى حاجته إلى علاج طويل.

رابعًا: في حالة طلب المعاش الاستثنائي للظروف الاجتماعية، تقوم ادارة المعاشات الاستثنائية، بإجراء بحث اجتماعي يحدد مصادر الدخل.

خامسًا: يعرض طلب صرف المعاش الاستثنائي مرفقاً به التقرير الطبي والبحث الاجتماعي على اللجنة التحضيرية.

وذلك لتقرير مدى أحقية صاحب المعاش في المعاش الاستثنائي سواء بالمنح أو التحسين، ثم يعرض على اللجنة العليا للنظر في الطلب.​

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

سعر الذهب اليوم الأحد 6 يونيو 2021

سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم 6 يونيو 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى