خدماتسلايدر

وزارة الداخلية تتيح أجهزة تخاطب للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة

 

أتاح قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية أجهزة للتخاطب للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وتسهيل مهامهم في مقار القطاع وسرعة استخراج الأوراق الثبوتية الخاصة بهم.

وزارة الداخلية تولي اهتمامًا بالملف الإنساني

تولى وزارة الداخلية اهتمامًا خاصًا بملف “الأمن الإنساني” بناء على توجيهات مستمرة من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية. بحسب بيان وزارة الداخلية.

وشهدت الأحوال المدنية، بقيادة اللواء طارق صابر مساعد وزير الداخلية، حيث أتاح للمواطن الحصول على الخدمة بسهولة ويسر، وأتاحت الأحوال المدنية بعض الخدمات عن طريق مركز الـ”كول سنتر” ويجرى توصيل الخدمة المطلوبة للمواطن بمحل إقامته من خلال البريد المؤمن.

كما أتاحت وزارة الداخلية للمواطنين استخراج الأوراق الثبوتية “وثائق الزواج والطلاق والميلاد والقيد العائلى” بـ13 لغة مختلفة، أبرزها “الإنجليزية والفرنسية والألمانية”، وجاءت هذه التسهيلات على المواطنين، لتوفير العناء عليهم، وعدم اللجوء لمكاتب ترجمة الأوراق الثبوتية.

ولم يقتصر التطوير على الرقمنة، وإنما جرى تطوير المبانى لاستقبال الراغبين فى استخراج الأوراق من خلال المقار المتواجدة على مستوى الجمهورية، ورفع كفاءة العديد منها وإنشاء مبانى جديدة، ومد ساعات العمل فى بعضها للتاسعة مساءً، وذلك بهدف تخفيف الضغط على المبانى والقضاء على الزحام.

كما تم تخصيص أماكن لكبار السن والمرضى وذوي الهمم حيث كان لهم نصيب فى التطوير لاستخراج الأوراق الثبوتية الخاصة بهم، مع إيفاد مأموريات لغير القادرين على الحركة من ذوي الإعاقة لمنازلهم لاستخراج الأوراق الثبوتية لهم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

لذوي الاحتياجات الخاصة .. البنك الزراعي يخفض الفائدة 1% على قرض المشروعات

تفاصيل ميزانية المجلس القومي لذوي الإعاقة بزيادة 1.97 مليون جنيه

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى