فيديوسلايدر

رابطة معاقي مصر: إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة يحتاج 200 سنة (فيديو)

 

قال محمد أبو طالب، رئيس رابطة معافي مصر، إن قانون إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة صدر في فبراير 2018 واللائحة التنفيذية للقانون صدرت في 2019 وتم البدء في إصدار البطاقات في مارس 2020، لافتًا إلى أن عدد الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر وفقًا لاحصائيات وزارة التضامن الاجتماعي تجاوزت 13 مليون شخص.

استخراج 782 بطاقة الخدمات المتكاملة حتى الآن

وأضاف أبو طالب، في حواره ببرنامج “نهارك سعيد”، عبر فضائية “النيل”، أنه منذ البدء في اصدار بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة تم استخراج 782 ألف بطاقة منذ صدور القانون وحتى الآن، منهم 600 ألف ممن تم تسجيلهم ضمن برنامج “تكافل وكرامة” بجانب الحاصلون على تراخيص سيارات.

وتابع رئيس رابطة معاقي مصر: “تم تقديم طلب إحاطة من المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي.

كما تم مناقشته مع لجنة التضامن الاجتماعي وممثلي وزارة الصحة لمناقشة تعطل إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة، لافتًا إلى أن استمرار معدل إصدار البطاقات بنحو 60 ألف بطاقة سنويًا يستلزم 200 سنة لاستكمال إصدار البطاقات لعدد 13 مليون من ذوي الإعاقة في مصر.

وأوضح رئيس رابطة معافي مصر، أن هناك 230 مركزًا لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى الجمهورية مسؤول عن إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة، لافتًا إلى أن البطاقات التي صدرت لم تتجاوز نسبة 6 % من عدد الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

لسرعة إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة .. طلب إحاطة بمجلس النواب

سعر الذهب اليوم السبت 5 يونيو 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى