تقاريرسلايدر

لسرعة إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة .. طلب إحاطة بمجلس النواب

 

ناقشت لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب طلب إحاطة لسرعة إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة. حضر مناقشة طلب الإحاطة الدكتور عبد الهادي القصبي بحضور أكثر من 50 نائبًا بالبرلمان وممثلين وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الصحة ورئيس رابطة معاقي مصر محمد أبوطالب، طلب الإحاطة المقدم من رئيس الكتلة البرلمانية بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى المهندس إيهاب منصور وكيل لجنة الإسكان.

إزالة معوقات إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة

حيث تضمن طلب الإحاطة سرعة إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة وإزالة كل المعوقات والتأخير الذي يحدث، للقضاء على معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة من الإجراءات وعدم جاهزية مكاتب التأهيل.

وإزالة المعوقات التي تواجههم خاصة أنه لا يستطيع الشخص ذوي الإعاقة الحصول على الخدمات والمزايا المنصوص عليها في القانون رقم 10 لسنة 2018 إلا لمن يستخرج بطاقة الخدمات المتكاملة.

حيث قسمت وزارة التضامن الاجتماعي إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة إلى 3 مراحل، الأولى تم إصدار عدد 278211 ألف بطاقة فقط خلال 3 سنوات منهم 600 ألف من برنامج كرامة والمسجلين فى المجالس الطبية الحاصلين على السيارات.

وشدد طلب الإحاطة أنه حتى الآن نسبة 6% فقط من إجمالى 13 مليون ذوي إعاقة على مستوى الجمهورية مع العلم أن مكاتب التأهيل التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى 230 مركز تأهيل موزعة على مستوى الجمهورية.

واقترح محمد أبوطالب رئيس رابطة معاقى مصر، أن تتضمن البطاقة المميكنة الذكية قاعدة معلومات قوية تضمن توفير جميع الخدمات لذوي الإعاقة طبقاً للقانون مع توفير الميزانية لذلك بمشاركة الحكومة والمجتمع المدنى والجهات الخاصة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

سعر الذهب اليوم السبت 5 يونيو 2021

مجلس النواب يوصي باستيفاء نسبة الـ 5% لوظائف ذوي الإعاقة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى