تقارير

برلماني: ذوي الإعاقة لا يجدون فرص عمل

 

أكد النائب محمد مصطفى السلاب أن ذوي الإعاقة لا يجدون فرص عمل مناسبة بسبب الإعاقة، وطالب وكيل أول لجنة الصناعة بمجلس النواب، جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بإعداد قائمة من المشروعات المنتاهية الصغر المناسبة لذوي الإعاقة، والإعلان عنها لتشجيع ذوي الإعاقة على إنشاء مشروعات صغيرة.

السلاب: عدد كبير من ذوي الإعاقة يعاني من عدم تمكنهم من العمل

وقال السلاب في بيان صحفي له، للأسف يعاني عدد كبير من ذوي الإعاقة من عدم تمكنهم من الحصول على فرصة عمل، نظرا لظروف الإعاقة، وهو الأمر الذي يتطلب تدريبهم وتأهيلهم وتشجيعهم ليتفاعلوا مع مجالات العمل التي تتناسب مع ظروفهم وإمكانياتهم.

وأضاف، إنه في ظل توجه الدولة حاليا لتشجيع الشباب على إنشاء مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر بدعم من الدولة عبر جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وتابع، يجب علينا التفكير في الشباب من ذوي الهمم، وهو ما يتطلب من جهاز تنمية المشروعات إعداد قائمة بنوعية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، التي تصلح وتناسب شباب ذوي الهمم مرفقة بدراسات الجدوى الخاصة بها، ليختارو المناسب منها لهم.

وأشار إلى أن تلك الخطوة تعد هامة جدا ولاسيما ان جهاز المشروعات هو الأكثر خبرة ودراية بشأن أنواع واحتياجات كل مشروع ومدى مناسبتها لذوي الهمم، ومساعدتهم أيضا في تنفيذها من خلال تقديم الدعم الفنى.

وتابع وكيل أول لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن إعداد تلك القائمة من المشروعات والإعلان عنها سيشجع شباب ذوي الاحتياجات الخاصة لخوض مجال إنشاء المشروعات المناسبة لهم مع تقديم الدعم الفنى المناسب خلال مراحل إعداد وتنفيذ المشروع، وهو ما سيعود بفائدة على هؤلاء الأشخاص ذوي الإعاقة بتوفير فرص عمل لهم وكذلك يعود بفائدة على الدولة بزيادة حجم الإنتاج.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

لذوي الاحتياجات الخاصة .. مجلس النواب يطالب بإعداد قائمة بالمشروعات الصغيرة المناسبة

لذوي الإعاقة .. الإسكندرية تخصص مساحة من الشواطئ لاستقبال أصحاب الهمم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى