خدماتسلايدر

القوى العاملة تسلم 73 عقد عمل لذوي الاحتياجات الخاصة بالإسماعيلية

 

واصل محمد سعفان، وزير القوى العاملة، جولاته الميدانية للمحافظات، بزيارة لمحافظة الإسماعيلية، في إطار مبادرة “حياة كريمة” التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوفير فرص للشباب المصري، ولمتحدي الإعاقة.

وتنفيذ مبادرة “مصر بكم أجمل” التي تنفذها وزارة القوى العاملة، بالتعاون مع صندوق التمويل والتدريب والتأهيل، حيث قام بتسليم 73 عقد عمل لأصحاب الهمم والقدرات قامت بتوفيرها مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية من خلال الشركات العاملة فى القطاع الخاص، ودمجهم فى المجتمع والاستفادة من قدراتهم، وذلك بحضور أحمد جابر مدير مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية، وقيادات المديرية.

وزير القوى العاملة: الدولة تقوم بتقديم أوجه الرعاية لهذه الفئة

وأكد وزير القوى العاملة، أن الدولة تقوم بتقديم أوجه الرعاية لهذه الفئة، بكافة أشكالها وصورها، مشيرا إلى أن العقود التى يتم تسليمها مقدمة من الدولة المصرية، وليس من مسئول أو جهة معينة، لافتا إلى أن القيادة السياسية متمثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أولتها كل الاهتمام، وأعطت التوجيهات بتقديم كافة صور الرعاية لهذه الفئة، مشيرا إلى أننا نعمل على تقديم هذه الرعاية منذ عام 2018، وأن ملف ذوى القدرات الخاصة أحد الملفات المهمة الذى تعمل فيه الوزارة، لتحقيق الاستدامة المطلوبة، بدوام تقديم تلك الفرص لهم بصفة منتظمة لحمايتهم اجتماعيا وشمولهم ضمن إستراتيجية الدولة للتنمية المستدامة 2030 .

وشدد وزير القوى العاملة على أن الفرص التى يتم تقديمها لهؤلاء من ذوى الهمم، هى فرص حقيقية، ظهرت من اهتمام الدولة بهم، وقدمتها الوزارة وحرصت على ضمان صحتها، بهدف ترسيخ فكرة التسابق والتسارع بين المديريات لتوفير فرص عمل لتلك الفئة فى كافة المحافظات.

وأكد “سعفان”، قدرة الدولة المصرية على تخطى جائحة كورونا بفضل من الله عز وجل وقدرة قيادتها السياسية الرشيدة فى قراراتها، والتى وصلت بمصر إلى مصاف دول العالم وتخطت فى مؤشراتها العالمية العديد من الدول الكبرى فى أوروبا وامريكا، حيث وجهت القيادة بضرورة تطعيم 40% من الشعب المصرى خلال المرحلة الحالية مع الإسراع فى تحقيق ذلك.

وشدد الوزير على ضرورة الالتزام بالوعى تجاه هذه الجائحة مع الالتزام بلبس الكمامة في جميع الاماكن سواء فى أماكن العمل أو غيرها، مع الاهتمام بغسل الأيدى كلما سنحت فرصة لذلك.

وأشار الوزير إلى أنه تم تسليم 73 عقد عمل لذوى الهمم، والتى تمثل بالنسبة للمصنع حوالى النسبة المقررة قانونا، حيث أن عدد العاملين بالمصنع 1600 عامل، وحث الوزير إدارة المصنع على زيادة تلك النسبة لاستيعاب أبناؤنا من ذوى الهمم، لاشراكهم فى عملية بناء الدولة المصرية وتنميتها.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

فرقة الشمس لذوي الاحتياجات الخاصة تقدم “المهرج العجوز” اليوم

سعر الذهب اليوم الجمعة 4 يونيو 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى