المالتي ميديا

الفطر الأسود.. رئيس جامعة الزقازيق يكشف تطورات المصابين الـ7

كتبت: صفا بكري

قال الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق إن محافظة الشرقية، بها 7 حالات مصابة بمرض الفطر الأسود، موضحا أن مستشفيات الجامعة قبل جائحة كورونا، كانت تستقبل سنويا ما بين 5 إلى 10 حالات مصابة بهذا المرض حيث لم تكن مرتبطة وقتها بتداعيات فيروس كورونا.

الفطر الأسود.. رئيس جامعة الزقازيق يكشف تطورات المصابين الـ7

الفطر الأسود.. رئيس جامعة الزقازيق يكشف تطورات المصابين الـ7
الفطر الأسود.. رئيس جامعة الزقازيق يكشف تطورات المصابين الـ7

ووضح شعلان في مداخلة  هاتفية خلال برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON”، أن أسباب وجود مثل هذه الحالات قبل جائحة كورونا في جامعة الزقازيق، يعود لنقص المناعة لدى المصابين بسبب تلقي العلاج الكيماوي لمصابي السرطان. بالإضافة لأمراض أخرى كثيرة مثل زرع الأعضاء وغيرها.

وتابع أن جامعة الزقازيق ومنذ فبراير 2020 بها مستشفى عزل منذ بداية الجائحة. وقد استقبلت نحو 1600 حالة دخلت للعناية المركزة ولم تصب حالة منها بالفطر الأسود. مشيرا إلى أن الـ7 حالات المصابة الآن بالفطر الأسود والتي أصيبت على  مدار العشرة أيام الماضية داخل مستشفيات جامعة الزقازيق بها حالة واحدة، لم تكن مصابة بالأساس بفيروس كورونا. وحالتها خطيرة بينما يبلغ المصابين بفيروس كورونا وأصيبوا بالفطر كأحد التداعيات 6 منهم واحدة حالتها خطيرة.

كما كشف شعلان إلى أن تصاعد الاصابات كمعدل في المتوسط،  بلغ سبع حالات في عشرة أيام مقارنة بعدد يتراواح مابين 5-10 مصابين سنويًا قبل الجائحة لايعود  إلى فيروس كورونا نفسه وإنما لعلاج الفيروس. حيث أن انتشاره يعود إلى تطبيق  الناس لبروتوكلات غير مسؤولة وغير موثقة تقضي بتناول مضادات حيوية بكثافة  بالإضافة إلى الكورتيزون دون الرجوع لمتخصص، حيث أن الحالات المصابة كانت معزولة في المنزل”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

برلماني: ذوي الإعاقة لا يجدون فرص عمل

لذوي الاحتياجات الخاصة .. مجلس النواب يطالب بإعداد قائمة بالمشروعات الصغيرة المناسبة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى