تقاريرسلايدر

لذوي الاحتياجات الخاصة .. إتاحة خط محمول بخصم 50% على الباقات من الشركات الأربع

 

أعلن الجهاز المصري لتنظيم الاتصالات، إتاحة خط محمول لذوي الاحتياجات الخاصة بخصم 50% على الباقات من الشركات الأربع.

كشف ذلك المهندس محمد إبراهيم رئيس قطاع حوكمة السوق بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الاعاقة بمجلس النواب، والجهاز القومي التنظيم الاتصالات دور الجهاز في دعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

 دعم ذوي الاحتياجات الخاصة

وقال إن الجهاز دشن مبادرة الجهاز لدعم وتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة، والتي تهدف إلى إتاحة الاستخدام المجاني لمجموعة من التطبيقات الخاصة بالمستخدمين من ذوي الهمم متحدي الإعاقة البصرية والسمعية.

وأكد أن ذلك استكمالا لاستراتيجية الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في دعم المستخدمين من متحدي الإعاقة ودمجهم في عملية التحول الرقمي.

وأتاح الجهاز خط محمول جديد للمستخدمين من ذوي الاحتياجات الخاصة بخصم 50% على باقاته الشهرية متضمنة الخدمات الصوتية والانترنت، وذلك من خلال شركات المحمول الأربع المرخص لها بالسوق المصري.

 دمج ذوي الاحتياجات الخاصة

وقال إن هذه الخطوة تأتي ضمن توجه الجهاز بسرعة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في عملية التحول الرقمي وتمكينهم بما يضمن سهولة النقاذية في خدمات الاتصالات والانترنت، باعتبارهم جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع المصري.

مستندات الحصول على الخط

كما تم تحديد المستندات والأوراق المطلوبة للحصول على الخط، وذلك من خلال التوجه إلى أحد أفرع أو منافذ شركات المحمول، وتقديم ما يثبت هويتهم عن طريق إحدى الوسيلتين، الأولى عن طريق تقديم بطاقة الخدمات المتكاملة المصدرة من وزارة التضامن الاجتماعي مصحوبة ببطاقة الرقم القومي.

والوسيلة الثانية عن طريق تقديم شهادة التأهيل وبطاقة تحقيق الشخصية لمتحدي الإعاقة بالإضافة لبطاقة الرقم القومي لمن لم يتسنى لهم استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة.

وأكد أنه تم التوجيه لشركات المحمول العاملة بالسوق المصري بضرورة تيسير إجراءات الحصول على خدمات الاتصالات المتحدي الإعاقة بشكل عام ومن ضمنها إجراءات التعرف على التفاصيل الخاصة بالباقات المقرر عليها الخصم في كل شركة محمول، والحصول على الخطوط الجديدة الذكية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

لذوي الاحتياجات الخاصة .. القومي للاتصالات يدشن تطبيقًا لتواصل أصحاب الهمم مع الشركات

مجلس النواب: مصر تحقق إنجازات جديدة كل يوم ويجب أن تصل للمواطن البسيط

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى