تقارير

تشديد الإجراءات الاحترازية بلجان ذوي الاحتياجات الخاصة خلال امتحانات الجامعات 2021

 

أكدت وزارة التعليم العالي تشديد الإجراءات الاحترازية بلجان ذوي الاحتياجات الخاصة خلال امتحانات الجامعات 2021.

انطلق ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالجامعات وسط إجراءات احترازية مشددة، وتطبيق ضوابط التباعد الاجتماعي، وتطهير اللجان، في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا.

تفقد لجان ذوي الاحتياجات الخاصة

وتفقد الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب لجان الامتحانات للتأكد من تنفيذ الإجراءات الاحترازية وسير الامتحانات ولاسيما بلجان الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد سعود الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية المتبعة منذ بداية جائحة كورونا، مشيرًا إلى أن الخبرات المتراكمة التي أدت إلى إنجاح الاختبارات منذ العام الدراسي الماضي وكذلك الفصل الدراسي الأول ستستمر خلال هذه الامتحانات.

وتنطلق امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة القاهرة وسط إجراءات احترازية مشددة وتوفير أطقم طبية وتمريض بكل الكليات.

بالإضافة إلى تخصيص غرف للعزل بكل مبنى، فضلاً عن توفير سيارات الإسعاف بالحرم الجامعي للتعامل الطبي السريع مع أي حالة اشتباه، والاستعانة بالكواشف الحرارية وبوابات التعقيم على مداخل الجامعة.

وانطلقت اليوم امتحانات التخلفات بجامعة حلوان، على أن تبدأ الأربعاء المقبل امتحانات الفصل الدراسي الثاني وسط إجراءات احترازية مشددة.

وشددت الجامعة على ضرورة حضور الطلاب قبل موعد الامتحان بساعتين، مع الالتزام بارتداء الكمامة طوال فترة التواجد داخل الحرم الجامعي.

وأكدت توفير غرفة عزل عند بوابة الجامعة الرئيسية لقياس درجة الحرارة للطلبة المشتبه فيهم وتقديم ما يلزم من خدمة طبية وتحويل الطلبة للمستشفيات عند الحاجة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

لذوي الاحتياجات الخاصة .. تفاصيل النسخة الأولى من بطولة نادي زد لتنس الكراسي المتحركة

لمنع الاستيلاء على مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة .. سعودي يبتكر طريقة تقنية

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى