سيارتكسلايدر

لتوسيع مبادرة إحلال السيارات.. وزير المالية يعلن 4 قرارات جديدة

كتبت: غادة سويلم

قرارات الجديدة أعلنتها الحكومة حول مبادرة إحلال السيارات.. حيث قال وزير المالية الدكتور محمد معيط، أنه تلقى تكليفًا رئاسيًا من الرئيس عبدالفتاح السيسى للعمل على توسيع قاعدة المواطنين المستفيدين من المبادرة الرئاسية التى تخص إحلال مركبات “الأجرة والملاكى” بسيارات أخرى جديدة تعمل بالوقود المزدوج “البنزين والغاز الطبيعى”.

تاتى المبادرة الرئاسية فيما يخص إحلال السيارات والمركبات بما يتسق مع خطة الدولة المصرية نحو التوسع فى الطاقة النظيفة، وتشجيع المنتج المحلى، وتوطين صناعة السيارات والصناعات المغذية لها لخلق المزيد من فرص العمل، بالإضافة إلى تيسير فرص حصول المواطنين على سيارات جديدة بدلاً من مركباتهم المتقادمة بتيسيرات ائتمانية مُيسرة.

لتوسيع مبادرة إحلال السيارات.. وزير المالية يعلن 4 قرارات جديدة

مبادرة إحلال السيارات

وأعلن محمد معيط وزير المالية، اليوم الجمعة 28 مايو 2021، عن قرارات جديدة لتوسيع قاعدة المواطنين المستفيدين من المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة وهي كالتالى:

1- السماح بقبول أى شركة جديدة تعمل فى مصر بالانضمام لمبادرة إحلال السيارات بشرط أن تحتوى سياراتها على ٤٥٪ مكونًا محليًا.

2- دراسة مد مظلة المبادرة لتشمل سيارات المنطقة الحرة بمحافظة بورسعيد لما لها من طبيعة خاصة، والسماح للمحافظات غير المشتركة بالانضمام للمبادرة عند جاهزية البنية التحتية والتكنولوجية بها خاصة محطات تموين الغاز الطبيعي وساحات التخريد.

3- السماح للمواطنين بإمكانية تغيير لون السيارة أو نوعها من خلال الدخول على الموقع الإلكترونى وإلغاء الطلب القديم، وإعادة التقدم بطلب جديد مع مراعاة تحديث البيانات.

4- السماح للمواطنين بتسجيل طلبات إحلال السيارة الخاصة بهم، فور مرور عامين على رخصة السيارة المتقادمة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

لذوي الاحتياجات الخاصة .. تفاصيل استراتيجية مجلس التعاون الخليجي لدعم أصحاب الهمم

منصة قدرة لرعاية ذوي الإعاقة الموهوبين فنيًا بالسعودية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!