الأخبارتقارير

لقاح كورونا .. دول لا تعترف بسينو فارم من بينها السعودية

 

كشف عدد من أصحاب شركات السياحة عن عدم اعتراف عددًا من الدول بلقاح كورونا الصيني “سينو فارم”. من بينها المملكة العربية السعودية.

1 31

وأكدت الشركات مواجهة عدد كبير من المواطنين المصريين الذين قرروا السفر إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج الموسم الحالي 2021 – أزمة بسبب لقاح كورونا الصيني.

وأكد أصحاب الشركات السياحية، بناء على القرارات الصادرة من الجانب السعودي، أنه تم تحديد عدد الحجاج لموسم حج هذا العام 1442 هجرية بـ60 ألف حاج منهم 45 ألفا من حجاج الخارج، و15 ألفا من الداخل، ما يعني أن نصيب كل دولة يتراوح بين 500 إلى 1000 حاج تقريبًا.

2 25

وقالت وزارة الحج السعودية إن الحاصلين على لقاح كورونا سيأتون للحج بشرط التحصين، باستثناء بعض الدول المتفشي فيها الوباء مثل الهند.

وأضافت الوزارة أن هناك توقعات بأن يكون نصيب كل دولة في حدود نسبة الـ8% فقط.

السعودية: حتى الآن لم يسمح لمن تلقوا لقاح كورونا الصيني بالدخول

وأوضح وكيل وزارة الصحة السعودية المساعد للصحة الوقائية الدكتور عبدالله عسيري، في تصريحات نشرتها وكالة “واس” السعودية أنه لم يتم حتى الآن اعتماد السماح لمن تلقوا لقاح كورونا الصيني بالدخول إلى المملكة العربية السعودية.

وأكد “عسيري”، أن هذا الأمر يخضع حاليًا للدراسة، مبينًا أن هناك عدة لقاحات صينية وليس لقاحًا واحدًا وتختلف من ناحية الجودة والمأمونية والدراسات المنشورة حولها.

3 18

وأشار إلى أن القائمة الصادرة بشأن التطعيمات المقبولة بالمملكة تضم 4 لقاحات هي “فايزر، وأسترزينيكا، وموديرنا، وجونسون آند جونسون”، مبيناً أن أخذ تلك اللقاحات يتم تسجيله في سجل التطعيمات الوطني بالسعودية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

لذوي الاحتياجات الخاصة .. تفاصيل استراتيجية مجلس التعاون الخليجي لدعم أصحاب الهمم

منصة قدرة لرعاية ذوي الإعاقة الموهوبين فنيًا بالسعودية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى