الأخبار

برنامج لدمج ذوي الإعاقة بالتعليم بسلطنة عمان

 

عقدت اللجنة الوطنية لرعاية الأشخاص ذوي الإعاقة اجتماعها الأول للعام الحالي برئاسة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية العمانية رئيسة اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة، وذلك بمقر ديوان عام وزارة التنمية الاجتماعية.

تطرق الاجتماع لمناقشة واتخاذ القرار حول الموضوعات المتعلقة ببرنامج الدمج التعليمي للطلاب ذوي الإعاقة الذهنية الذين ينهون الصف التاسع.

الدمج المهني للأشخاص ذوي الإعاقة

كما تطرق الاجتماع أيضًا إلى برنامج الدمج المهني للأشخاص ذوي الإعاقة في الكليات المهنية، والخطة الإعلامية للتوعية بحقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأيضًا أنشطة اللجنة الوطنية لرعاية الأشخاص ذوي الهمم لعام 2022م، في كل من النظام الأساسي للدولة، ورؤية عمان 2040، والخطة الخمسية العاشرة، وكذلك برنامج التدريب والتشغيل في خطة التحفيز والتنوع الاقتصادي.

بالإضافة إلى مناقشة واتخاذ القرار حول القانون الاسترشادي الموحد لتمكين الأشخاص ذوي القدرات الخاصة بدول مجلس التعاون الخليجي، والزيارات الصحية لمراكز تأهيل الأشخاص ذوي الهمم الحكومية في مختلف محافظات السلطنة، وتطوير آليات الكشف المبكر، وتطوير بعض التسهيلات المقدمة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب آليات استفادة الأشخاص ذوي الهمم من برامج التدريب والتشغيل في خطة التحفيز والتنوع الاقتصادي.

كما اطلع المجتمعون أعضاء اللجنة على ما تم تنفيذه من قرارات وتوصيات الاجتماع السابق للجنة، وأهم المستجدات المتعلقة بالأشخاص ذوي الهمم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

قبول 377 طالبًا من ذوي الإعاقة بالجامعات السعودية

لذوي الاحتياجات الخاصة .. بروتوكول تعاون بين جامعة الزقازيق والمؤسسة التنموية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى