الأخبار

منصة قدرة لرعاية ذوي الإعاقة الموهوبين فنيًا بالسعودية

 

دشنت المملكة العربية السعودية منصة “قدرة” لرعاية ذوي الإعاقة الموهوبين فنيًا، حيث أعلن الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل المهندس مصطفى بن محمد المهدي الأربعاء، عن منصة “قدرة” التي تطلقها الجمعية السعودية للفنون التشكيلية “جسفت” فرع الجبيل؛ وذلك بهدف رعاية المواهب الفنية من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح المهندس مصطفى المهدي أن وجود منصة “قدرة” خطوة جيدة من شأنها خدمة أشخاص ذوي الإعاقة في مدينة الجبيل، مؤكدًا أهمية تعظيم الفائدة بتنمية وتطوير قدراتهم الفنية، واستدامة جهود المنصة لتحقيق أهدافها تجاه هذه الفئة الغالية.

وأكدت مدير جسفت الجبيل نادية العتيبي، أنه من منطلق تكافؤ الفرص وتنمية المواهب أطلقت جسفت الجبيل منصة “قدرة”، وهي منصة فنية تهدف إلى رعاية المواهب من ذوي الهمم في مجتمع الجبيل.

وحرصت الجمعية على أهمية تطوير وتنمية هذه المواهب وصقلها حتى ينشأ بيننا مجتمع فني واعٍ، وفق تطلعات رؤية المملكة 2030 نحو مجتمع حيوي يوفر للجميع البيئة الإيجابية والجاذبة.

المرور: غرامة لمخالفة الوقوف بأماكن ذوي الإعاقة

وفي سياق منفصل، جدد المرور السعودي التذكير بقيمة مخالفة الوقوف في الأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرًا إلى أنها تتراوح ما بين 500 – 900 ريال، إضافة إلى حجز المركبة في حال تعذّر الوصول إلى السائق أو عدم تجاوبها.

وذكر المرور عبر موقع  تويتر أن الوقوف في هذه الأماكن يعد مخالفة مرورية، موضحًا أن مواقف الأشخاص ذوي الإعاقة حق من حقوقهم وضعت لخدمتهم، واستخدام غيرهم لها يعتبر تعديًا ومخالفة مرورية.

كما كشف المرور السعودي عن ضبط 2665 مركبة مخالفة للوقوف في أماكن ذوي الاحتياجات الخاصة بجميع مناطق المملكة العربية السعودية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

برنامج لدمج ذوي الإعاقة بالتعليم بسلطنة عمان

قبول 377 طالبًا من ذوي الإعاقة بالجامعات السعودية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!