تقاريرسلايدر

لإصدار كارت الخدمات المتكاملة .. 5 توصيات من لجنة تضامن النواب

أصدت لجنة التضامن بمجلس النواب عددًا من التوصيات لإصدار كارت الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة.

كارت الخدمات المتكاملة
كارت الخدمات المتكاملة

توصيات إصدار كارت الخدمات المتكاملة

أولًا: طلبت اللجنة من الوزارات المعنية إفادتها بعدد المستهدفين فى المرحلة الثانية والثالثة من بطاقة الخدمات المتكاملة.

ثانيًا: أكدت اللجنة على الحاجة لبرنامج زمنى محدد بالتوقيتات، وطلبت معرفة تكلفة هذا البرنامج حتى يتم أخذه في الاعتبار وضمه إلى الموازنة العامة للدولة هذا العام.

ثالثًا: أكدت اللجنة على أهمية ووجوب التنسيق الكامل بين الجهات المختلفة فيما يتعلق بهذا البرنامج.

رابعًا: ضرورة إخطار اللجنة بخطوات التنسيق بين وزارتي الصحة والتضامن في هذا الشأن.

خامسًا: شددت اللجنة على حتمية أن تُصدر وزارة التضامن تعليمات لإحاطة كافة العاملين بكل محافظات مصر بالخطوات والإجراءات التى يتم عملها، حيث تبين من المناقشة جهل بعض الموظفين ببعض التعليمات والقوانين واللوائح.

سادسًا: أوصت اللجنة في النهاية بإرسال الوزارات المعنية ردًا كتابيًا على طلب الإحاطة المقدم من المهندس إيهاب منصور حتى يتم إحاطته بالإجراءات التي ستتم مستقبلا.

12 1

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، تأخر صدور كارت الخدمات المتكاملة، حيث قدم النائب المهندس إيهاب منصور، عضو مجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، طلب إحاطة بشأن أسباب تأخر إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة.

وشرح النائب في كلمته أسباب التقدم بطلب الإحاطة وأهمية سرعة إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة وإزالة كل المعوقات والتأخير الذي يحدث، للقضاء على معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة من الإجراءات وعدم جاهزية مكاتب التأهيل.

وأشار النائب إلى أن الوزارة قسمت إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة إلى 3 مراحل، الأولى تم إصدار عدد 782 ألف بطاقة فقط منهم 600 ألف من برنامج كرامة، مما يعنى أن هذا المعدل يحتاج 34 عامًا لإتمام تسليم البطاقات في عام 2055.

13 1

وأشار إلى أن من استلموا البطاقات نسبة 6% فقط من إجمالي 13 مليون ذوي إعاقة على مستوى الجمهورية.

وأوضح النائب أن المرحلة الثانية بدأت في 14 أبريل الماضي، إلا أنه وصلته شكاوى عديدة من ذوي الهمم بأن مكاتب التأهيل ليست على علم بذلك.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

الآن .. رابط حجز الكشف الطبي لسيارات المعاقين 2021

مدة تجديد بطاقة الخدمات المتكاملة وأهمية الكشف الوظيفي بمكاتب التأهيل

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى