خدماتسلايدر

القوى العاملة: تعيين 2079 شابًا بينهم 19 من ذوي الاحتياجات الخاصة

صرف مليار و 388 ملايين جنيه إعانات طوارئ لـ 413 ألف عامل

كتبت: آمال زغلول

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، عن قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة المنوفية بتعيين 2079 شاباً ، من بينهم 19 من ذوى الاحتياجات الخاصة، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل” من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فضلا عن تسجيل 5032 شابا باحثاً عن العمل .

وأشار وزير القوى العاملة، إلي أن المديرية قامت من خلال إدارة العمالة غير المنتظمة بصرف منح للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية بلغت 22 ألف جنيه لـ 9 عمال ، منها 8 آلاف جنيه منح مولود لـ 4 عمال ، و 3 منح زواج بمبلغ 9 آلاف جنيه ، ومنحة وفاة أحد الأقارب بمبلغ 2000 جنيه، كما تم صرف رعاية صحية لـ 3 عمال بمبلغ 9000 جنيه .

ومن جانبه، أوضح على حامد الزقم مدير المديرية – في تقريره للوزير -عن ما تم إنجازه خلال أبريل الماضي ، إلى أن المديرية استخرجت 1973 شهادة قياس مستوى المهارة ، وترخيص مزاولة الحرفة للعمال علي المهن المختلفة. وفي مجال التفتيش العمالي، تم التفتيش على 853 منشأة لتنفيذ قانون العمل 12 لسنة 2003 ، وأسفر عن تحرير 103 محضر لمنشآت مخالفة للقانون ، أما فى مجال السلامة والصحة المهنية، تم التفتيش علي 313 منشأة لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية للحماية والوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) ، وأسفر التفتيش عن تحرير 152 محضراً للمنشآت المخالفة .

القوى العاملة.. تعيين 2079 شابا منهم 19 من ذوي الاحتياجات الخاصة
القوى العاملة.. تعيين 2079 شابا منهم 19 من ذوي الاحتياجات الخاصة

القوى العاملة: صرف مليار و 388 ملايين جنيه إعانات طوارئ لـ 413 ألف عامل

من ناحية أخرى، كشف وزير القوى العاملة، رئيس مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال أن المبالغ التى تم صرفها من الصندوق التابع لوزارة القوى العاملة بلغت مليار و 388 ملايين و100 ألف جنيه، استفاد منها 413 آلاف و 466 عاملًا، يعملون فى 3698 منشأة، وذلك منذ نشأة الصندوق حتى نهاية مارس 2021.

وقال الوزير سعفان: إن المجلس وافق علي صرف الدفعة السادسة والسابعة من إعانات الطوارئ للعاملين بالمنشآت السياحية ، والتى سبق الصرف لها فى الدفعات السابقة ، وذلك بالتنسيق مع الاتحاد المصرى للغرف السياحية ، وذلك بواقع 100% من الأجر الأساسى وبحد أدنى 600 جنيه شهريًا، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بمساندة ودعم القطاعات المتضررة من جائحة فيروس كورونا وفي مقدمتها قطاع السياحة .

وأضاف الوزير، أنه يجرى حالياً إعداد منظومة إلكترونية للصندوق، تتيح التعامل إلكترونياً من حيث تحصيل الاشتراكات ، أو تحديد المنشآت التى قامت بالسداد والتي لم تسدد ، بما يساهم فى تسهيل الإجراءات التى يتم اتباعها فى أعمال الصندوق . وأوضح الوزير سعفان، أن صندوق إعانات الطوارئ بالوزارة منشأ بغرض مساندة المنشآت التى تتوقف عن صرف أجور عمالها، بسبب ظروف اقتصادية ألمت بها حتى تخطى الأزمات واستمرار الإنتاج، وبالتالى زيادة الاستثمارات وتحقيق التنمية الاقتصادية، وتعويض العمال فى المنشآت المتعثرة وغير القادرة على صرف أجورهم ومساعدتهم على مواجهة متطلبات المعيشة لحين تحسن الأحوال المالية للمنشأة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

إجراءات حصول ذوي الاحتياجات الخاصة على سيارة

لذوي الاحتياجات الخاصة .. 6 عروض لفرقة الشمس بالبيت الفني للمسرح

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى