فيديوسلايدر

شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة: القوات الإسبانية “مرحمتناش” (فيديو)

 

كشف شاب مغربي من ذوي الاحتياجات الخاصة من بين الضحايا الذين واجهتهم السلطات الإسبانية بالعنف خلال محاولتهم الهجرة سرًا إلى مدينة سبتة المحتلة، عن تفاصيل اقبض عليهم.

الشاب ذوي الاحتياجات الخاصة: السلطات الإسبانية اعتدت علينا بالضرب

وقال الشاب ذوي الاحتياجات الخاصة والذي ينحدر من مدينة سطات في تصريح لوسائل الإعلام، إن السلطات الإسبانية اعتدت عليه بالضرب لمنعه من دخول سبتة المحتلة.

واستطرد الحديث بلهجته المغربية قائلًا: “تكرفصو عليا، ومرحمونيش”، لافتًا إلى أن بعض الحالات تعرضت لإصابات بليغة.

وأكد هذا الشاب أنه أصيب على مستوى يده، كما حُرم من أبسط الأشياء في سبتة، مضيفًا: “لا طعام ولا مبيت .. تعداو علينا حشومة”.

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة ، أن إسبانيا تحاول استغلال ما حدث في الثغر المحتل لسبتة كـ”مطية للهروب من النقاش الحقيقي” حول الأزمة المغربية – الإسبانية المتعلقة باستقبال مدريد لزعيم ميليشيات البولساريو الانفصالية إبراهيم غالي، المتهم بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية والاغتصاب وانتهاكات لحقوق الإنسان.

وأوضح ناصر بوريطة ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “سجل المغرب في محاربة الهجرة السرية معروف”، مؤكدا أن ما حدث في ثغر سبتة المحتل يأتي للتذكير أولا بالتكلفة التي تتحملها المملكة للحفاظ على حسن الجوار.

وفي إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية، شدد الوزير على أن “المغرب لا يحتاج إلى تقييم من إسبانيا ووسائل إعلامها” ، مذكرا في هذا السياق بأن المغرب أجهض 13 ألف محاولة للهجرة غير شرعية منذ 2017، وفكك 4163 شبكة تهريب وسجل 48 محاولة اقتحام لسبتة.

وأكد أن ” هناك أرقام تستحق الاعتراف”، مشيرا إلى أن ما حدث في الثغر المحتل يذكّر أيضا بـ “التكلفة المالية التي يتحملها المغرب لحسن الجوار، والتي أساء البعض استغلالها في الأيام الأخيرة”.

ورفض بوريطة، اتهامات إسبانيا للمغرب “بالابتزاز” وقال إن المغرب يعبئ قواته الأمنية ويدفع من ميزانيته للحفاظ على جواره ، وقال إن “أوروبا لا تمنحنا حتى 20 في المائة من التكلفة التي يتحملها المغرب في محاربة الهجرة غير الشرعية”، مضيفا أن الأحداث التي وقعت خلال الأيام الأخيرة أظهرت أن 99 في المائة من جهود المكافحة يقوم بها المغرب مقابل “لا شيء من الجانب الآخر”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

من ذوي الاحتياجات الخاصة .. شباب إماراتي يقدمون أغنية تحيا مصر بلغة الإشارة (فيديو)

بعد هتك عرض طفل من ذوي الإعاقة .. السجن 15 عامًا للمتهم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى