الأخبارسلايدر

هبة هجرس: برامج تأهيل ذوي الإعاقة من وزارة التضامن كافية لتوفير فرص عمل

 

قالت الدكتورة هبة هجرس عضو المجلس القومي لذوي الإعاقة، إن برامج تأهيل ذوي الإعاقة من وزارة التضامن كافية لتوفير فرص عمل.

وأضافت أن وزارة التضامن الاجتماعي، لديها العديد من برامج تدريب وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة لسوق العمل، كما ترحب بجميع الأشخاص الذين يمدون يد العون لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرة إلى أن تحالفات الوزارة مع منظمات المجتمع المدني تساعد في التغلب على الكثير من مشكلات متحدي الإعاقة.

هجرس: برامج الوزارة قادرة على تأهيل ذوي الإعاقة بالشكل المطلوب

وأضافت “هجرس” أن برامج الوزارة قادرة على تأهيل ذوي الهمم بالشكل المطلوب، خاصة بعد التحالفات مع منظمات المجتمع المدني، التي لديها خبرات متميزة لمساندة ذوي الإعاقة وتأهيلهم على قدر المنافسة داخل المجتمع في مجالات العمل المختلفة.

وأكدت أن التشغيل الحقيقي لذوي الهمم من أبرز ملامح القانون رقم 10 لسنة 2018 المنظم لحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشارت “هجرس” إلى أنه أصبح لذوي الإعاقة دور فعال ومهم داخل المجتمع، موضحة أنهم مطلوبين للعمل في جميع الأماكن، بحسب قولها.

وشددت على ضرورة توفير فرص العمل بشكل دائم، مشيدة بالتعاون المستمر بين التضامن ومؤسسات المجتمع المدني التي تأتي دائما في صالح ذوي الهمم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

أخبار فلسطين .. قوات الاحتلال تعتدي على المصلين بالمسجد الأقصى بعد قرار الهدنة

رحيل سمير غانم أسطورة الكوميديا .. أسرار وتفاصيل لا تعرفها عن “فطوطة”

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى