خدماتسلايدر

لذوي الاحتياجات الخاصة .. أبل تطرح مميزات بالساعة الذكية والأيباد

 

أعلنت شركة أبل عن مجموعة كبيرة من الميزات الجديدة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تم تصميمها لتناسب استخدام الأشخاص الذين يعانون من إعاقات حركية وبصرية وسمعية.

أبل تطلق خدمة العملاء لذوي الاحتياجات الخاصة

واعتبارًا من 20 مايو، تطلق أبل خدمة جديدة – تسمى SignTime – والتى ستمكن عملاء أبل من التواصل مع أبلCare  وخدمة عملاء التجزئة باستخدام لغة الإشارة الأمريكية (ASL) في الولايات المتحدة، أو لغة الإشارة البريطانية (BSL) فى المملكة المتحدة، أو لغة الإشارة الفرنسية (LSF) فى فرنسا من خلال متصفحات الويب.

وقالت شركة أبل إنها تخطط لطرح نفس الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة في بلدان أخرى أيضًا، ومن المقرر أن تقوم الشركة بطرح تحديثات البرامج عبر جميع أنظمة تشغيل أبل في وقت لاحق من هذا العام لتمكين هذه الميزات.

ساعة آبل

كما ستطرح أبل Assistive Touch لنظام watch OS، وستسمح هذه الميزة للأشخاص الذين يعانون من اختلافات بالأطراف بالتنقل في أبل Watch باستخدام Assistive Touch، مما يلغى الحاجة إلى لمس الشاشة أو عناصر التحكم.

وستمكن Assistive Touch على أبل Watch الأشخاص من الرد بسهولة على المكالمات الواردة والتحكم فى مؤشر الحركة الذى يظهر على الشاشة والوصول إلى مركز الإشعارات ومركز التحكم بحيث تسهل الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصة.

بالإضافة إلى ذلك، ستسمح أبل لجهاز iPad بتمكين أجهزة تتبع العين التابعة لجهات خارجية، مع التحديث القادم حيث يتيح ذلك للمستخدمين التحكم في جهاز iPad بأعينهم فقط، وأوضحت شركة أبل: “ستتتبع أجهزة MFi المتوافقة المكان الذي ينظر إليه الشخص على الشاشة وسيتحرك المؤشر لمتابعة نظرة الشخص، بينما يقوم الاتصال البصري الممتد بإجراء ما، مثل نقرة واحدة”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

كل ما تريد معرفته عن متلازمة إدوارد ( الأعراض ومعدل الإصابة والعلاج)

سد النهضة: إثيوبيا تؤكد موعد الملء الثاني ووزير الري المصري يحذر من العواقب

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى