سيارتكسلايدر

قبل شراء سيارة مستعملة.. 5 أمور انتبه لها

كتبت: غادة سويلم

يحاول عديد من الناس شراء سيارة مستعملة بهدف توفير الأموال أو لعدم قدرتهم على شراء سيارة جديدة وما يتعلق بترخيص السيارة الجديدة، لكن هذه العملية قد تكون غير مجدية في حال عدم مراعاة بعض النقاط الهامة.

وفى هذا التقرير، يوضح لكم موقع نساعد أهم النصائح من خبراء السيارات لضمان شراء سيارة مستعملة جيدة حتى لا تتعرض لمفاجآت تكلفك الكثير من المال بعد شرائها.

قبل شراء سيارة مستعملة.. 5 أمور انتبه لها

قبل شراء سيارة مستعملة.. 5 أمور انتبه لها
قبل شراء سيارة مستعملة.. 5 أمور انتبه لها

بحسب تقرير نشره موقع “ZR” الروسى والمتخصص فى السيارات، ينصح خبير السيارات ميخائيل كولودوتشكين، بالانتباه إلى عدة نقاط هامة.. وهى كالتالى:

1- تحديد الميزانية التي سيخصصها المشترى لشراء سيارة مستعملة، مع التأكد من أن سعر السيارة المعروضة عليه يتناسب مع متوسط أسعار باقى السيارات المعروضة في السوق، ولذلك يجب عليه مقارنة العروض المطروحة في المواقع الشهيرة المختصة ببيع السيارات.

2- نقطة هامة أخرى يجب على المشتري الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة، وهى التحقق من الحالة القانونية للسيارة والتأكّد من سجلات ملكيتها، ومطابقة رقم “VIN” الموجود على المركبة مع الأرقام الموجودة في الوثائق المتعلقة فيها.

3- المعاينة الجيدة بشكلٍ دقيق لكافة أجزاء السيارة، للتحقق من سلامة هيكلها بشكل عام، والانتباه إلى أماكن اتصال أجزاء الهيكل الخارجي ببعضها. فضلًا عن الانتباه إلى لون طلاء هيكل السيارة، وتواريخ إنتاج المصابيح الأمامية والزجاج، كما يجب التحقّق من حالة مفاصل الأبواب وعناصر العزل المطاطية بين أجزاءٍ الهيكل.

4- فحص السيارة من خلال معاينة المحرك وأجزائه الأساسية، والتحقّق من حالة السوائل والزيوت في بعض أقسام المركبة.

5- ضرورة القيام بجولة قيادة للسيارة قبل الشراء، ليتأكد المشترى من أداء المحرك وأداء أنظمة الفرامل وعلبة السرعة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

سعر الذهب اليوم الجمعة 21 مايو 2021

أخر أخبار فلسطين: وساطة مصرية لوقف إطلاق النار

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى