الأخبار

جمعيات ذوي الإعاقة بالمغرب تطالب بصرف الدعم المالي بعد تدهور حالات الأطفال

 

طالبت جمعيات ذوي الإعاقة بالمغرب صرف الدعم المالي المخصص لها بعد تدهور حالات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

أكدت جمعيات ذوي الإعاقة تصعيد لهجتها ضد وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، واتخاذ خطوات احتجاجية ضد عدم توصلها بالسيولة اللازمة للسنتين الماليتين 2020 و2021.

تدهور حالة أكثر من 20 ألف طفل من ذوي الإعاقة 

وأكدت الجمعيات التي تعمل على تدريس الأطفال في إطار صندوق دعم الحماية والتماسك الاجتماعي، الذي تشرف عليه وزارة التضامن، أن وضعية أكثر من 20 ألف طفل من ذوي الإعاقة تدهورت جراء عدم توصلها بالدعم المالي الملتزم به.

وأبدى علي رضوان، رئيس جمعية آباء وأصدقاء الأطفال المعاقين بالدار البيضاء، اندهاشه من عدم تفاعل الحكومة مع مطالب الجمعيات المعنية، معتبرًا ذلك أمرا غير مقبول.

وشدد رئيس الجمعية على أن مشكل الجمعيات يستوجب من رئيس الحكومة التدخل لصرف الدعم للعاملين في هذا القطاع، حتى تتم العناية بالأطفال ذوي الإعاقة.

وأضاف أنه من خلال دفتر التحملات المبرم مع الجمعيات، تطالب الأخيرة بالجودة في تعليم هذه الشريحة من المواطنين، غير أنها لا تلتزم بأداء المصاريف اللازمة.

وأشار إلى أن الهيئات المدنية العاملة في المجال تعيش أزمة بسبب تأخر صرف الدعم، وهو ما يؤثر على قدرات الأطفال.

كما اعتبر رئيس الجمعية المذكورة أن لجوء الجمعيات إلى إغلاق المراكز وتوقيف البرامج التربوية والتأهيلية للأطفال ذوي الإعاقة سيضر أكثر بالأسر.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة .. طالب بأسوان يبتكر سيارة تعمل بالكهرباء

القوى العاملة: تعيين 888 شابًا بينهم 28 من ذوي الاحتياجات الخاصة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى