تقاريرسلايدر

لذوي الإعاقة وكبار السن.. كيف تحصل على كرسي متحرك في المطار أثناء السفر؟

كتبت: غادة سويلم

قد يبدو أن السفر بالطائرات يمثل تحديًا شاقًا لذوي الإعاقة أو للأفراد الذين يعانون من إصابة. ففي مثل هذه الأوقات، لا يستطيع الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة على الحركة، مثل الصعود على متن رحلتهم دون مساعدة كرسي متحرك في المطارات.

لذوي الإعاقة.. كيف تحصل على كرسي متحرك في المطار أثناء السفر؟

لذوي الإعاقة وكبار السن.. كيف تحصل على كرسي متحرك في المطار أثناء السفر؟
لذوي الإعاقة وكبار السن.. كيف تحصل على كرسي متحرك في المطار أثناء السفر؟

وبسبب زيادة الوعي بالاحتياجات الخاصة للأشخاص ذوي الإعاقة، تم توفير مرافق الكراسي المتحركة في الكثير من المطارات حول العالم. وهذا جعل الحياة أسهل للأفراد الذين يحتاجون إلى مساعدة الكراسي المتحركة من أجل الحصول على تجربة سفر مرضية.

وبحسب تقرير تم نشره فى صحيفة “الجارديان”، تقدم المطارات وشركات الطيران العديد من الخيارات للأشخاص الذين يرغبون في اختيار مساعدة الكراسي المتحركة. ومع ذلك، هناك بعض الخطوات والتدابير التي يتعين عليك اتخاذها لضمان حصولك على كرسي متحرك في المطار. لذا، دعونا نلقي نظرة على كيفية الحصول على كرسي متحرك في المطار لشخص يعاني من إعاقة أو إصابة.

التحضير قبل الرحلة من الخطوات الهامة لذوي الإعاقة قبل السفر

لذوي الإعاقة وكبار السن.. كيف تحصل على كرسي متحرك في المطار أثناء السفر؟
لذوي الإعاقة وكبار السن.. كيف تحصل على كرسي متحرك في المطار أثناء السفر؟

ينصح التقرير، بضرورة البدء باستعداداتك للحصول على الكراسي المتحركة في المطارات قبل حتى أن تحجز رحلتك. أيضًا، إذا كنت مسافرًا لأول مرة، فقد يكون التحضير المبكر أحد أكثر النصائح المفيدة لرحلتك الأولى على الإطلاق. يمكنك البدء بالتحقق مع شركة الطيران الخاصة بك حول الإرشادات الخاصة بمساعدة الكراسي المتحركة. نظرًا لأن جميع شركات الطيران تقريبًا تقدم مساعدة الكراسي المتحركة في المطارات، فأنت بحاجة إلى التحقق من الإرشادات والسياسات ذات الصلة لتجنب أي نوع من متاعب اللحظة الأخيرة.

على سبيل المثا ، إذا كنت ترغب في الحصول على مساعدة كرسي متحرك مع احدى شركات الطيران، فأنت بحاجة إلى إخطارهم باحتياجاتك، أو طلباتك الخاصة قبل 48 ساعة على الأقل من موعد مغادرتك المحدد.

بصرف النظر عن هذا، يمكنك أيضًا إبلاغهم بمتطلبات الكرسي المتحرك الخاص بك أثناء إجراء الحجز.

ماذا تقدم شركات الطيران لذوي الإعاقة فى المطار من مساعدات؟

لذوي الإعاقة وكبار السن.. كيف تحصل على كرسي متحرك في المطار أثناء السفر؟
لذوي الإعاقة وكبار السن.. كيف تحصل على كرسي متحرك في المطار أثناء السفر؟

وبالمثل، تقدم بعض شركات الطيران، المساعدة بتوفير الكراسي المتحركة لمساعدتك على التنقل والمرور عبر الجمارك والإجراءات الرسمية في المطار. يمكنك أيضًا طلب المساعدة في التنقل أثناء حجز التذاكر الخاصة بك.

سيساعدك هذا في الحصول على فكرة واضحة عن سياسات شركة الطيران الخاصة بالطيران باستخدام كرسي متحرك شخصي في المطار. بالإضافة إلى متطلبات تغيير حجم كرسيك المتحرك. يمكنك إما التحقق من هذه المعلومات على الموقع الالكترونى الخاص بهم أو يمكنك إجراء مكالمة على أحد أرقام خطوط المساعدة الخاصة بهم.

الاستعانة بالكراسي المتحركة في المطار

الاستعانة بالكراسى المتحركة
الاستعانة بالكراسى المتحركة

بمجرد حجز التذاكر الخاصة بك، ستحتاج إلى الاستعداد لفحوصات المطار والفحوصات الأمنية. في يوم رحلتك ، يتعين عليك الوصول إلى المطار قبل ساعتين على الأقل من موعد المغادرة المحدد لرحلتك.

يمكنك بعد ذلك الاتصال بشركة الطيران المعنية للحصول على كرسي متحرك في المطار. يمكنك أيضًا القيام بذلك في “عداد الخطوط الجوية” في “صالة الزوار”.

وبعد الموافقة على كرسيك المتحرك، سيتم تعيين مساعد لك. سيرشدك المساعد عبر المطار. في معظم الأوقات ، ستجد ممرات سيارات مخصصة لكرسيك المتحرك في المطارات. أثبتت هذه الممرات أنها مفيدة للغاية حيث يمكنك استخدامها للوصول إلى محطاتك في الوقت المحدد. يمكنك أيضًا أن تطلب من موظفي المطار توفير كرسي متحرك في حالة الرحلات المتصلة.

أيضًا، تقدم معظم شركات الطيران مرافق ما قبل الصعود للأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة كجزء من مساعدة الكراسي المتحركة الخاصة بهم.

وهنا، تحتاج إلى إبلاغ موظفي البوابة بخطط ما قبل الصعود إلى الطائرة من أجل استخدام مرفق الكراسي المتحركة هذا في المطارات.

نصائح سريعة للحصول على كرسى متحرك فى المطار

ذوي الإعاقة والحصول على كرسى متحرك فى المطار

كونك شخص من ذوي الإعاقة، فأنت تحتاج أيضًا إلى التواجد بالقرب من البوابة مبكرًا حتى تتمكن من الاستمتاع بتجربة صعود خالية من المتاعب. سوف تستعد شركات الطيران أيضًا للمنحدرات أو المصاعد أو كراسي الممر من أجل اصطحابك على متن الطائرة بأمان وسهولة. بصرف النظر عن هذا ، تتطلب بعض البلدان وشركات الطيران أن يكون لديك تأمين سفر أيضًا. يساعدك هذا على البقاء آمنًا ماليًا حتى لو كان هناك أي نوع من الضرر لممتلكاتك.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تكون مستعدًا لوباء فيروس كورونا المستجد أيضًا. أثناء حمل جواز سفرك ومستندات مهمة أخرى، تحتاج إلى ارتداء أقنعة الوجه وأيضًا حمل أشياء أساسية أخرى أثناء Covid-19.

لذلك ، في المرة القادمة التي تشعر فيها بالقلق بشأن كيفية الحصول على مساعدة الكراسي المتحركة في المطار ، يمكنك فقط الاسترخاء واتباع هذه الخطوات الأساسية. سيساعدك هذا على الحفاظ على هدوئك أثناء العملية بأكملها وسيسمح لك أيضًا بتجربة سفر مريحة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

زيادة الأجور والمعاشات في يوليو 2021

موعد زيادة أسعار فواتير الكهرباء الجديدة 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى