تقاريراخبار دولية

كيف دعمت الموضة ذوي الاحتياجات الخاصة؟

كتبت: غادة سويلم

يثبت مصممو أسبوع الموضة في نيويورك مرة أخرى، أن ملابسهم الجميلة هي انعكاس لقلوبهم الجميلة من خلال الاستعانة بعارضى أزياء من ذوي الاحتياجات الخاصة، في عرضهم الذى جمل عنوان “نحبكم” أو “Loving You”.

كيف دعمت الموضة ذوي الاحتياجات الخاصة؟

كيف دعمت الموضة ذوي الاحتياجات الخاصة؟
كيف دعمت الموضة ذوي الاحتياجات الخاصة؟

وضعت أشهر بيوت الأزياء العالمية مكانة وتقدير لجميع الأفراد من ذوي الإعاقة من خلال تصميم ملابس نلائم احتياجاتهم ومتطلباتهم، فضلاً عن الاستعانة بعارضى زياء من ذوي الإعاقة والاحتفال بهم، وتحويل الإعاقة لجمال خاص يُزيد من ثقة الشخص بنفسه دون أن يشعر بأى مشاعر سلبية.

تمت ترجمة هذه الرسائل الانسانية من بيوت الأزياء العالمية مع مؤسسة Fondazione Vertical ، وهي منظمة إيطالية تهدف إلى علاج إصابات الحبل الشوكي ، ونماذج التنوع ، وهي منظمة في لندن تهدف إلى جعل الناس يرون أن هناك جمالًا في مختلف أنواع الجسم والأعمار والإعاقات.

أشهر أيقونات الموضة ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة

ذوي الاحتياجات الخاصة وصناعة الموضة

وخلال أسبوع من عروض الأزياء التي تهيمن عليها أيقونات الموضة مثل “كالفين كلاين” و”توم فورد”. كما قدمت أيضًا مؤسسة “رانواي أوف دريمز” عرضا مخصصا للأزياء الأنيقة المصممة خصيصا لأصحاب الهمم. وشارك فيه 30 عارضا وعارضة من ذوي الاحتياجات الخاصة وهم يرتدون أزياء صممت خصيصا لهم من دور مثل “تومي هيلفيجر” و”نايكي” و”تارجت”.

ذوي الاحتياجات الخاصة
ذوي الاحتياجات الخاصة

وقالت “ميندي شير”، مصممة الأزياء ومؤسسة “رانواي أوف دريمز” إن فكرة إنشاء المؤسسة جاءتها من ابنها أوليفر، الذي يعاني من نوع نادر من ضمور العضلات والذى طلب منها أن تقم بتصميم كلابس تلائم احتياجاته الخاصة.

وأضافت: “فتح هذا عيني ليس على احتياجات ابني أوليفر فحسب، بل على احتياجات الملايين من الأشخاص، نحو 60 مليونا في الولايات المتحدة، ونحو مليار على مستوى العالم ممن يعانون من الإعاقة”.

عرض لذوي الاحتياجات الخاصة
عرض لذوي الاحتياجات الخاصة

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

زيادة الأجور والمعاشات في يوليو 2021

موعد زيادة أسعار فواتير الكهرباء الجديدة 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى