تقارير

وزارة المالية: الإنفاق بالقطاع الصحي 68,3 مليار جنيه وتوفير الاعتمادات المالية لكورونا

 

كشفت وزارة المالية، عن توجيهات رئاسية بتوفير أي اعتمادات مالية إضافية للقطاع الصحي في مواجهة تداعيات الموجة الثالثة لفيروس كورونا.

وقالت وزارة المالية في بيان اليوم الجمعة، إن هذا يأتي في إطار يضمن تدبير التمويل الكافي لتلبية احتياجات المستشفيات من المستلزمات الطبية، واستيراد اللقاحات المضادة.

وزارة المالية: إتاحة 13,2 مليار جنيه اعتمادات إضافية للقطاع الصحي

وأوضح الوزير، أنه تم إتاحة 13,2 مليار جنيه اعتمادات إضافية للقطاع الصحي بمختلف مؤسساته منذ بداية العام المالي الحالي وحتى الآن، منها 1,3 مليار جنيه للمستشفيات الجامعية، و2 مليار جنيه لتوفير التطعيمات ضد فيروس كورونا، حفاظًا على سلامة المواطنين، وللحد من انتشار هذا الوباء العالمي.

وأشار الوزير، إلى أن صحة المواطنين تحتل أولوية قصوى لدى الحكومة، وقد انعكس ذلك في الحرص المتزايد على توفير ميزانية مفتوحة للقطاع الصحي؛ حتى تستطيع مصر تجاوز تحديات أزمة «كورونا»؛ بما يتسق مع توجيهات القيادة السياسية بتعزيز حزمة المساندة المالية لمجابهة الآثار السلبية للجائحة.

وأضاف أن الحكومة ووزارة المالية تتابع عن كثب تداعيات الموجة الثالثة لـ«كورونا»، وتتخذ كل القرارات والإجراءات اللازمة لاستيعابها دون مبالغة فى رد الفعل، مع الحرص الكامل على الخطوات الاستباقية، وقد اتضح ذلك مؤخرًا فيما تم إعلانه من تدابير وقائية؛ للحفاظ على ما انتهجته الدولة من مسار متوازن بين تحقيق الرعاية الصحية للمواطنين، واستمرار دوران عجلة الاقتصاد، على النحو الذى يُسهم في تجنب مخاطر الصدمات الحادة.

وأوضح أن الأرقام الموازنية تُجسد الجهود التي تبذلها الحكومة في التصدي لتداعيات فيروس كورونا المستجد، وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين، وقد بلغ إجمالي الإنفاق على قطاع الصحة خلال الفترة من يوليو إلى مارس من العام المالي الحالي 68,3 مليار جنيه بمعدل نمو سنوي 15,5٪، منها: 34,1 مليار جنيه لأجور وتعويضات العاملين بمعدل نمو سنوي 18,6٪، و13,4 مليار جنيه للاستثمارات، بمعدل نمو سنوي 53,2٪

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

وزارة البترول: تشغيل أول محطة متنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي

موعد مباراة الأهلي وصن داونز وقائمة الأحمر ومعلق اللقاء والقنوات الناقلة

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى