الأخبارسلايدر

نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم 5 مايو 2021

 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية والتقدير والاحترام والتهنئة للشعب المصري وهيئة قناة السويس، وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي: “كل سنة وأنتم طيبين وربنا يعيد علينا الأيام بخير بمناسبة العيد كل سنة ومصر والعالم كله بخير وسلام”.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هيئة قناة السويس سوف تنطلق من أجل تطوير القناة بشكل كامل، متابعًا: “أتصور أن موارد القناة كافية لإتمام مشروعات التطوير”.

السيسي: مسار التفاوض في سد النهضة يحتاج لصبر وتأني

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي رسالة للشعب المصري، وقال «مسار التفاوض في سد النهضة يحتاج لصبر وتأني، وعليكم الثقة في ربنا وقدراتكم وقدرة دولتكم، ومفيش مساس بحصة مصر المائية».

أضاف السيسي، خلال افتتاحه عدد من المشروعات بهيئة قناة السويس، صباح الثلاثاء، أن «عملية التفاوض تأخذ وقتًا وجهدًا وصبرًا، واستقبلنا مسؤولين خلال الأسبوع الماضي لحلحلة الموقف».

وأكد أن «قلق الشعب المصري بخصوص سد النهضة مقدر ومشروع، ولكن لازم نكون متأكدين أن حقوقنا المائية لن يتم التفريط فيها».

السيسي: القطاع الخاص مرحب به فى المشاركة فى المشروعات التنموية

قال الرئيس، إن القطاع الخاص مرحب به فى المشاركة فى المشروعات التنموية التى تقوم لها الدولة  باعتباره جزءًا أصيلاً من الوطن.

ووجه الرئيس التحية لرئيس هيئة قناة السويس والعاملين بها متمنيا لهم التوفيق. كما قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي التحية لأسر الشهداء والمصابين من الجيش والشرطة الذين تلقوا النار والرصاص بدلاً من أبناء مصر.

وأثنى الرئيس على دور الدراما المصرية فى إبراز التضحيات التى قدمها شهداء الوطن من الجيش والشرطة.مؤكدا ضرورة زيادة مثل هذه الأعمال الدرامية التى تكشف ما تعرضت له من مخططات إرهابية وهو ماحذرنا منه في السابق حيث أكد الرئيس أنه حين تحدث عن الإرهاب المحتمل كان ذلك مستندا إلى رؤية الدولة ورصد تحركات وخطط هذه الجماعات التي تسعى لضرب الإستقرار .

كما وجه بسرعة الانتهاء من المشروعات الجارى تنفيذها لما يعود بالخير على هيئة قناة السويس فى أقرب وقت. وشهد الرئيس افتتاح المجموعة الأولى بمحطة مياه بورسعيد، وافتتاح إسكان المعاشات للعاملين بهيئة قناة السويس. كما شهد افتتاح المقر الجديد لإدارة الأنفاق والكباري بمدينة الإسماعيلية الجديدة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

بطاقة الخدمات المتكاملة .. وزيرة التضامن الاجتماعي: إصدار 780 ألف كارت حتى الآن

أخبار فلسطين اليوم .. استشهاد 21 فلسطينيـًا في قطاع غزة

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى