تقاريرسلايدر

أخبار فلسطين اليوم .. استشهاد 21 فلسطينيـًا في قطاع غزة

أمريكا تدين الهجمات الصاروخية على إسرائيل.. و"سرايا القدس" تعلن مسؤوليتها

كتبت: آمال زغلول 

تجددت الاشتباكات في مدينة القدس، حسب أخر أخبار فلسطين اليوم، بين المتظاهرين الفلسطينيين وقوات الكيان الصهيوني بعد اقتحام المسجد الأقصى مجدداً،  مما أسفر عن إصابة أكثر من 334 فلسطينيا، منذ صباح أمس الاثنين، خلال المواجهات العنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى ومحيط البلدة القديمة.

وتأجج التوتر بسبب قرار الإجلاء المخطط له من الكيان الصهيوني لعشرات الفلسطينيين من حي الشيخ جراح في القدس.

أخبار فلسطين اليوم .. استشهاد 21 فلسطينيـًا في قطاع غزة
أخبار فلسطين اليوم .. استشهاد 21 فلسطينيـًا في قطاع غزة

أخبار فلسطين اليوم .. الجيش الإسرائيلي: سيكون ردنا قاسيا وسيستمر لأيام

يأتي ذلك بالتزامن مع تصديق الحكومة الإسرائيلية المصغرة، على خطة لشن ضربات جوية على قطاع غزة من دون عملية برية، مع نشر الجيش الإسرائيلي بطاريات للقبة الحديدية، في عدة مناطق وسط البلاد، رداً على إطلاق الفصائل الفلسطينية صواريخ باتجاه إسرائيل من قطاع غزة، باتجاه المستوطنات القريبة.

وأسفرت الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة عن استشهاد 21 فلسطينيا بينهم 9 أطفال، فيما أصيب 65 آخرون، ونقل المصابون والشهداء إلى مستشفى بيت حانون شمال قطاع غزة.

أخبار فلسطين اليوم
أخبار فلسطين اليوم

وفرض جيش الكيان الصهيوني قيودا على تجمع المواطنين في محيط قطاع غزة، حيث يمنع تجمهر أكثر من 10 أشخاص في المناطق المفتوحة، كما تم إلغاء التعليم في كل المؤسسات التعليمية.

كان الكيان الصهيوني أعلن أن صاروخا مضادا للدروع أطلق من شمال قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية، فيما اطلقت صافرات الإنذار في قطاع غزة وسمعت في القدس.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال إنه “تم استهداف أفراد خلية كانت تهم بإطلاق صواريخ من غزة”، مضيفا أنه تم نشر منظومات للقبة الحديدية في وسط إسرائيل. وأوضح: «نتجه نحو أيام من القتال لكي تشعر منظمة حماس بذراع الجيش القوي، سيكون ردنا قاسيا وسيستمر لأيام».

وبدأ تحرك الجيش الإسرائيلي بعد جلسة للمجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية «الكابينت» برئاسة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو.

أخبار فلسطين اليوم
أخبار فلسطين اليوم

نتنياهو: إسرائيل سترد بقوة على صواريخ غزة.. ومن يعتدي علينا سيدفع ثمنا باهظا

وعقب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، على إطلاق صورايخ من قطاع غزة، تجاه البلدات الإسرائيلية. وقال، في تغريدة عبر «تويتر» فور انتهاء اجتماع الكابنيت الإسرائيلي: «قلت تعقيبا على الاعتداءات الصاروخية التي شنتها التنظيمات بقطاع غزة.. إسرائيل سترد بقوة كبيرة».

وأضاف نتنياهو: «لن نتسامح مع استهداف الإسرائيليين، ومن يعتدي علينا سيدفع ثمنا باهظا».

أخبار فلسطين اليوم .. سرايا القدس تطلق صواريخ على تل أبيب

من جانبها، أعلنت سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، إطلاق صواريخ تجاه مدينة تل أبيب وسط إسرائيل. وقالت في بيان لها “إنها أطلقت عدة صواريخ على تل أبيب، وعددا من الصواريخ وصاروخ بدر 3 على مدينة عسقلان”.

أخبار فلسطين اليوم .. أمريكا تدين «الهجمات الصاروخية على إسرائيل»

من جانبها، أعربت الإدارة الأمريكية، الاثنين، عن قلقها العميق إزاء الوضع في إسرائيل بما في ذلك الاشتباكات العنيفة التي تشهدها القدس. كما أدانت الهجمات الصاروخية على إسرائيل.

أخبار فلسطين اليوم
أخبار فلسطين اليوم

مجلس الأمن يعقد اجتماعه بشأن العنف في القدس.. والدول الأعضاء تعبر عن قلقها

أجرى مجلس الأمن الدولي مشاورات طارئة بحث خلالها العنف في القدس ويدرس إصدار بيان يدعو إسرائيل لمنع إجلاء الفلسطينيين، وضبط النفس واحترام الوضع التاريخي القائم للمواقع المقدسة.

وقالت مندوبة أيرلندا لدى الأمم المتحدة جيرالدين بيرن ناسون، إنه “يتعين على مجلس الأمن أن يتحدث بشكل عاجل ونأمل في أن يفعل ذلك اليوم”، حسبما نقلت وكالة أسوشيتد برس.

وذكر دبلوماسيو المجلس أن كل الدول الأعضاء الخمس عشرة عبرت عن قلقها إزاء الاشتباكات والعنف المتزايد، إلا أن الولايات المتحدة اعتبرت أن البيان قد لا يكون مفيدا في الوقت الحالي.

وحسب الدبلوماسيون، ستعبر مسودة البيان عن “بالغ قلق” مجلس الأمن إزاء التوتر والعنف المتزايد في الضفة الغربية، بما يشمل القدس الشرقية، فضلا عن “القلق الخطير” بسبب عمليات الإجلاء المحتملة لعائلات فلسطينية من حي الشيخ جراح وسلوان في القدس الشرقية، “التي عاش معظم أفرادها في هذه المنازل على مدار أجيال”.

أخبار فلسطين اليوم
أخبار فلسطين اليوم

أخبار فلسطين اليوم .. إسرائيل تعزّز قواتها على حدود غزة

قرّر الجيش الإسرائيلي تعزيز قواته المنتشرة على حدود قطاع غزة، فيما دوت صافرات الإنذار مساء الإثنين بعد رصد إطلاق قذيفة من القطاع.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في بيان: «بناء على تقييم الوضع في جيش الدفاع تقرر تعزيز قوات فرقة غزة بقوات إضافية».

وفي بيانٍ آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق فاشل لقذيفة صاروخية من قطاع غزة نحو الأراضي الإسرائيلية، حيث سقطت داخل القطاع.

وعلى خلفية المواجهات الحادة بعد اقتحام القوات الإسرائيلية المسجد الأقصى ومصلياته اليوم صدرت في غزة العديد من التصريحات المنددة، وسط تحذيرات بأن المقاومة «لن تقف مكتوفة الأيدي».

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

أسعار استخراج ترخيص بناء جديد

سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم 11 مايو 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى