الأخبار

وزارة التربية والتعليم: امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع من المنزل

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقد امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع لطلاب الثانوية العامة من المنزل أسوة بالعام الماضي وذلك ضمن الضوابط العامة لإنهاء العام الدراسي 2020/ 2021 بلثانوية العامة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الضوابط العامة لإنهاء الفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي الجاري 2020/2021 لجميع صفوف النقل بالتعليم الأساسى والثانوي العام.

وزارة التربية والتعليم: امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع من المنزل

وأعلنت الوزارة أن امتحانات جميع المواد التي لا تضاف للمجموع تعقد من المنزل لجميع الصفوف من الصف الرابع الابتدائى وحتى الصف الثاني الثانوي، وكذا طلاب شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسى، وتتولى المدرسة إعدادها تحت إشراف الإدارة التعليمية، ويؤخذ في الاعتبار الاكتفاء بالامتحان التحريرى لمادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، للصفين الأول والثانى الثانوى.

وزارة التربية والتعليم تعلن تفاصيل الامتحان التكميلى لصفوف النقل

وشددت وزارة التربية والتعليم على الطلاب الذين تخلفوا عن أداء أي من امتحانات شهور مارس وإبريل  “بالنسبة للطلاب من الرابع الابتدائى وحتى الثانى الإعدادى” أو من تخلف عن امتحان شهر إبريل  “بالنسبة للمرحلة الثانوية” ومن أدوا الامتحان ولم يحصلوا على 25٪ من الدرجة العظمى للمادة أو 50٪ من الدرجة النهائية لمجموع الورقة الامتحانية، يعقد لهم امتحان تكميلى في المناهج المقررة لشهرى مارس وإبريل أو إبريل فقط لطلاب المرحلة الثانوية، بواقع 15 سؤال اختيار من متعدد لكل مادة وفى زمن قدره ساعة ويعقد بمعرفة المدرسة بحيث لا يتجاوز عدد المواد ثلاث مواد في اليوم الواحد.

وفى حالة عدم اجتياز الامتحان التكميلى يعقد للطالب امتحان دور ثان في مناهج الفصلين الدراسيين خلال شهر أغسطس، وتقوم المدرسة بإعداد الامتحانات الخاصة بمواد الهوية القومية لطلابها بجميع الصفوف الدراسية، تحت إشراف الإدارة التعليمية، عدا طلاب grade 9 “شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسى” حيث سيقومون بتسلم امتحانات مواد الهوية القومية بعد الامتحان المحدد بالجدول الخاص بكل مديرية وإجابتها من المنزل.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

جميلة القاسمي ذوي الإعاقة في أزمات نفسية بسبب جائحة كورونا

دعاء يوم 28 رمضان 2021

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى