تقارير

هلا السعيد: ذوي الإعاقة جعلوني أكثر إنسانية

 

قالت الدكتورة هلا السعيد، إن ذوي الإعاقة جعلوها أكثر إنسانية، موضحة أنهم غيروا حياتها للأفضل.

وأضافت، سفيرة النوايا الحسنة وخبيرة التربية الخاصة، واستشارية التوحد، ومديرة مركز الدوحة العالمي لذوي الإعاقة أن لديها طفلة من ذوي الإعاقة السمعية، مشيرة إلى أنها فنانة تشكيلة.

وتابعت في حوار نشرته جريدة الراي القطرية، أنها تشعر بامتنان كبير لذوي الاحتياجات الخاصة، وترى أنهم جعلوها تحب الخير والحياة، وأن قلوبهم الطيبة ودعواتهم المخلصة كانت سببًا في لطف المقادير بها، بعد أن كادت تفقد حياتها بأزمة قلبية عنيفة استدعت تدخلًا جراحيًا دقيقًا.

وقالت إنه مع انتشار فيروس كورونا «كوفيد – 19» وما تلاه من إجراءات الحجر المنزلي، كثفت اهتمامها باستكمال البرامج التدريبية «أون لاين» لأطفال المركز وأسرهم، صممت مناهج جديدة، حتى لا يتأثر دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بسبب الجائحة العالمية.

كما نفذت حملات توعوية على السوشيال ميديا ووسائل الإعلام حول الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وشاركت بحملات «القدس تنادينا» ودعمت مرضى السرطان، كما ركزت اهتمامها على ابنتها دانيا الفنانة التشكيلية متحدية الإعاقة بنقل مرسمها للبيت، موضحة أنها كانت تجلس معها وهي ترسم حتى لا تشعر بالوحدة.

وكشفت عن حصولها على ماجستير في التوحّد، ودكتوراه في الدمج، ووصلت إلى درجة أستاذ ثم بروفيسور في التربية الخاصة، كما ألفت 18 كتابًا متخصصًا في التربية الخاصة.

هلا السعيد: مدرسة عالمية تطبق لدمج ذوي الإعاقة 

وأشارت إلى تحقيق حلمها بافتتاح مركزًا متخصصًا لذوي الإعاقة، ينافس المراكز العالمية، موضحة أن لها مدرسة عالمية تطبق لدمج ذوي الإعاقة، وأصبحت في الصفوف الأولى عالميًا.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

سعر الذهب اليوم الأحد 9 مايو 2021

حملة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة .. “سوا”: “تغيير مش عطف”

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى