خدماتسلايدر

دعاء يوم 26 رمضان 2021

كتبت: آمال زغلول 

يحرص المسلمون على دعاء يوم 26 رمضان 2021، حيث يتميز هذا اليوم أنه في العشر الأواخر من الشهر الكريم، ومن الممكن أن يكون ليلة القدر.

دعاء يوم 26 رمضان 2021

وقد أقسم الله بأهمية هذه الأيام من شهر الرحمة والغفران، فهي أيام العتق من النيران، وقد أوصى الرسول الكريم بهذه الايام لوجود ليلة القدر بها، والدعاء في هذه الليلة مستجاب بأمر الله تعالى فعلى المسلم أن يتحرى ليلة القدر ويجتهد في العبادات والطاعات لنيل الثواب والمغفرة، وأهم شئ عند قراءة هذه الأدعية أن تكون نابعة من القلب وليست مجرد قراءة فقط.

الأدعية المستحبة في دعاء يوم 26 رمضان 2021

اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا.

اللهم يا قاضي الحاجات ويا مجيب الدعوات أقض حوائجنا وحوائج السائلين.

“اللَّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيِي فِيهِ مَشْكُوراً، وَ ذَنْبِي فِيهِ مَغْفُوراً، وَ عَمَلِي فِيهِ مَقْبُولًا، وَ عَيْبِي فِيهِ مَسْتُوراً، يَا أَسْمَعَ السَّامِعِينَ”.

اللهم انا نسألك الجنه وما قرب إليها من قول أو عمل ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل.

اللهم إنا نسألك الخير كله عاجله وآجله ما علمنا به وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله ما علمنا به وما لم نعلم.

دعاء يوم 26 رمضان 2021

اللهم اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الابرار.

اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي.

اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ.

اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ.

اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

سعر الذهب اليوم السبت 8 مايو 2021 

سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم 8 مايو 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى