الأخبارسلايدر

تفاصيل الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة في مبادرة حياة كريمة

 

تستهدف مبادرة “حياة كريمة” الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، ضمن خطة مجلس الوزراء لتطوير القرى، تحسين جودة الحياة للمواطن بالقرى الأكثر الاحتياجا  وتوفير الخدمات التي تمكنه من حياه معيشية أفضل بكافة المستويات التعليمية والثقافية والصحية.

وامتدت المبادرة من استهداف جزء من القرى في المرحلة الأولي، ليتم توسيع نطاق الاستهداف ليشمل كل قري مصر، لتطوير وتنمية الريف المصري، والتنفيذ علي أكثر  من مرحلة.

وتشمل المرحلة الجديدة 51 مركزًا على مستوى الجمهورية، تضم نحو 1500 قرية، والتكلفة التقريبية للمشروع تصل لـ 500 مليار جنيه.

الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة

وبحس الخطة المعلنة يشمل المستهدف في تطوير القرى، الاهتمام بتوسيع مظلة الحماية لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تخصيص وحدة اكتشاف مبكر للإعاقة في كل قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

والكشف على الأطفال أقل من 5 سنوات، بالإضافة إلى إقامة مراكز تأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة داخل هذه القرى.

ويأتي ذلك في إطار تشكيل رئيس الوزراء لجنة تنسيقية وطنية من 20 وزارة وممثلين من النواب والخبراء والمجلس القومي للإعاقة لمتابعة ما يتم تنفيذه من القانون 10 لسنة 2018.

وفى ذات السياق، يجرى العمل لإنشاء مراكز للاستشارات الأسرية المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، بجانب الاهتمام بالطفولة، وخدمة الطفولة المبكرة، التي تصل في الريف لنسبة 8% فقط.

بالإضافة إلى تقديم خدمة الحضانات للأطفال الأقل من 5 سنوات، قبل مرحلة رياض الأطفال، ومن بينها حضانات التأهيل لذوي الإعاقة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

وفاة طالب من ذوي الاحتياجات الخاصة ساجدًا أثناء صلاة العصر

رسوم السحب والاستعلام في البنوك وموعد التطبيق رسميًا 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى