خدماتسلايدر

ميزانية المجلس القومي لذوي الإعاقة 2021/2022 تتخطى 18 مليون جنيه

 

بلغت جملة موازنة المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة للعام المالي 2021/2022، مبلغ 18 مليون و127 ألف، مقابل 16 مليون في العام المالي السابق.

وقال الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إن المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، يعد أحد الآليات الوطنية لتحسين أوضاع ذوي الاحتياات الخاصة وتمكينهم ودمجهم في المجتمع.

وأكد أن نصوص الدستور نصت على مبادئ المساواة وعدم التمييز، وعلى التزام الدولة بدعم الأشخاص ذوي الهمم وخلق فرص عمل لهم ودمجهم مع غيرهم.

مجلس النواب يوافق رسميًا على ميزانية المجلس القومي لذوي الإعاقة 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، برئاسة النائب عبد الهادي القصبي، لمناقشة مشروعي خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2021/2022.

حيث وافقت لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الهمم بمجلس النواب، برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس اللجنة، على مشروع موازنة المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة للسنة المالية 2021/2022.

قال الدكتور أشرف مرعي، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إن مشروع الموازنة التي يناقشها المجلس للعام المالي الجديد حتى الآن كافية، موضحًا أنه حال وجود طلبات أو تدعيم بنود أخرى، يقوم المجلس بتقديم هذه الطلبات لوزارة المالية مع أسباب الاحتياج، لافتًا إلى استجابة وزارة المالية.

وأشار “مرعي”، في تصريحات خاصة لنساعد إلى تنسيق المجلس القومي للإعاقة مع وزارة المالية. مؤكدًا أن المجلس درب مجموعة الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة لانتخابات المحليات، موضحًا أن المجلس علق الخطة الحالية للتدريب بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأكد “مرعي” أن المجلس يساعد ذوي الهمم حال إصابتهم بكورنا، مشيرًا إلى ما وصفه بالتواصل الدائم مع وزيرة الصحة الدكتور هالة زايد.

وفي سياق متصل، قال الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إن الدولة أولت اهتمامًا غير مسبوق منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المسؤولية، بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف القصبي أنه على الجانب التشريعي فإن البرلمان كان داعماً أيضًا لحقوق الأشخاص ذوي الهمم منذ اللحظة الأولى، وكانت مشهد موافقة أعضاء مجلس النواب على قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الصادر، تاريخيًا بكل المقايس، والتي جاءت بعد شرح القانون في القاعة؛ حيث وقف جميع أعضاء المجلس معلنين موافقتهم على التشريع الجديد انتصارًا لحقوق أكثر من 12 مليونًا من أبنائنا من ذوي الإعاقة.

وتابع رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب بأنه بعد صدور قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، ثم لائحته التنفيذية، كان البرلمان أمام نص المادة 214 الدستورية الخاصة بتنظيم القانون للمجالس القومية المستقلة، ومنها المجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة، ليتم إصدار القانون 11 لسنة 2019، لتكتمل بذلك المنظومة التشريعية الداعمة لذوي الإعاقة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

مجلس النواب يوافق على ميزانية المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة

سعر الذهب اليوم الجمعة 7 مايو 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى