فيديوسلايدر

لذوي الاحتياجات الخاصة ..زيارة سجون وادي النطرون: عنابر خاصة وخدمة أصحاب الهمم (فيديو)

 

أشادت زيارة سجون وادي النطرون بعنابر ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث استقبلت منطقة سجون وادي النطرون وفدًا من ممثلي وسائل الإعلام الدولية، بهدف الاطلاع على أوجه الرعاية المختلفة المقدمة لنزلاء السجون، من خدمات وسبل التأهيل.

وذلك وفقًا لما نشرته وزارة الداخلية في فيديو عبر قناتها الرسمية على “يوتيوب”، بعد تنظيم زيارتين لمنطقة سجون برج العرب، وأخرى إلى المرج.

اهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة

وقال الدكتور صلاح سلام عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، عن الزيارة، إنه شاهد لأول مرة داخل السجون اهتمامًا بذوي الاحتياجات الخاصة

وأوضح أنه في سجن وادي النطرون رأي 13 نزيلًا من ذوي الاحتياجات الخاصة محجوزين في عنبر خاص على أسّره، وهناك من يخدمهم بحسب قوله، متابعًا: “هذا مدهش” -على حد تعبيره.

وتابع: “لم أرى ذلك من قبل في السجون، وهو يعبر عن سياسة جديدة، كما أنه من أفضل معايير حقوق الإنسان”.

وأضاف محمد إمام مدير المركز الصحفي للمراسلين الأجانب، أنهم طلبوا مشاهدة السجون للمقارنة بين ما ينشر عنها والموجود على أرض الواقع، متابعًا: لقد ذهبنا إلى 3 سجون، والداخلية تستجيب بشكل سريع.

وأكد على وجود اهتمام بطلبة الدراسات العليا وتحضير الماجيستير والدكتوراه، وتوفير إدارة السجون دبلومات متخصصة، ما ينسف مزاعم جماعة الإخوان عن أوضاع السجون -على حد قوله.

إشادة ممثلي وسائل إعلام أجنبية

ومن خلال فيديو وزارة الداخلية، أشاد عدد من مراسلي وسائل الإعلام الأجنبية بالخدمات الموجودة داخل السجون، وحسن معاملتهم وتدريبهم على الاندماج في المجتمع، مع توفير الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.

وقال مراسل أجنبي: “من خلال زيارتي 3 سجون وجدت النظافة والتنظيم وتزويدهم بكافة التجهيزات، مع ارتداء الأقنعة الطبية، وتعليمهم مهارات في مجالات التجارة والأعمال اليدوية”.

وأضاف آخر: “لقد رأيت جودة المستشفيات التي تعكس منظومة السجن، وأرى أن الحكومة تهتم بتحسين معايير حقوق الإنسان مما يجعلني أعتقد بأن مصر ستحرز تقدمًا بملفها الحقوقي مستقبلًا”.

وشاهد الوفد المستشفى والمكتبة والملعب والأنشطة الرياضية داخل سجون وادي النطرون، ومرافق السجن من أفران ومطبخ، واستمعوا للنزلاء حول أوضاع المعيشية والتأهيلية والصحية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

القوى العاملة: تعيين 2390 شابًا بينهم 30 من ذوي الاحتياجات الخاصة

لدعم ذوي الإعاقة .. مراكز في 5 جامعات حكومية مصرية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!