تقاريرسلايدر

موعد فتح الطيران في السعودية رسميًا 2021

كتبت: آمال زغلول

موعد فتح الطيران في السعودية رسمياً 2021 أعلنت عنه المملكة العربية في 17 مايو، إذ هذا هو الموعد الذي أقرته الرياض بعد قرار حظر سفر مواطنى 20 دولة اليها في 3 فبراير الماضي، وكان من أبرز هذه الدول، مصر والإمارات ولبنان وأمريكا وألمانيا، في ظل الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها المملكة بعد تفشي فيروس كورونا.

موعد فتح الطيران في السعودية رسميًا 2021

وابتداءًا من 17 مايو الجاري، هو بداية موعد فتح الطيران في السعودية رسميا  بينها وبين العواصم العالمية.

وحتى الآن لم تتلق السلطات المصرية أي إخطار يفيد بإعادة تشغيل حركة الطيران بين الرياض والقاهرة.

وقبل أيام أعلنت وزارة الداخلية السعودية، عن بدء السماح بسفر مواطنيها للخارج، لفئات محددة ممن تلقوا لقاح كورونا أو أصيبوا وتعافوا.

الفئات المحدد كما أعلنت عنها المديرية العامة للجوازات السعودية هي:

السعوديات المتزوجات من غير سعوديين، السفر برفقة أزواجهن أو الالتحاق بأزواجهن الموجودين في الخارج بموجب تقديم إثبات الزواج للمسؤولين في منافذ المغادرة مباشرة، وكذلك السعوديين المتزوجين من غير سعوديات إذا كُنَّ مقيمات خارج المملكة بسبب العمل أو ظروف أخرى لا تمكنهن من القدوم إلى المملكة.

وقال البيان، سوف تحدد المملكة عدة إجراءات وشروط للسفر، تلزم بها الجميع للحفاظ على المملكة والسيطرة على فيروس كورونا.. من أبرز هذه الشروط ما يلي:

  • توقيع الكشف الطبي على القادمين وأسرهم.
  • توقيع القادمين على نموذج بالإلتزام الصحي، ويتم تسليمها عند الوصول لخضوع الجميع للحجر الصحي لمدة أسبوع فور الوصول، على أن يتم عمل فحص كورونا (PCR) في نهاية مدة الحجر، ويُسْتثنى من الفحص الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 8 أعوام، وتعدل هذه الفئة حسب تعليمات وزارة الصحة..
  • الإلتزام بتحديد موقع المنزل الذي يقيم به القادم للسعودية خلال 8 ساعات من موعد الوصول، وذلك عبر التطبيق الإلكتروني “تطمن” تسهيلًا على المواطنين.

موعد فتح الطيران في السعودية رسميًا 2021

وبالنسبة للحج والعمرة فهناك شروط كانت وضعتها وزارة الحج والعمرة السعودية لمنح تصاريح الحج والعمرة للمقيمين بالأراضي السعودية وذلك عن طريق تطبيق “اعتمرنا” وإثبات الحالة الصحية عن طريق تطبيق “توكلنا” على الهاتف المحمول ولعل أبرز هذه الشروط ..  هي:  أن يمنح التصريح لمن هم أكبر من 18 سنة وأقل من 70 سنة حتى لو تم تطعيمهم بلقاح الفيروس وذلك للتأكد من قدرته على مشقة الحج والاعتمار دون إصابته بالفيروس  لأن الأطفال دون 18 وكبار السن أكبر من 70 سنة أكثر الفئات تعرضا للإصابة.

فتح الطيران في السعودية رسميًا 2021

جدير بالذكر، كانت المملكة العربية السعودية أعلنت في 8 يناير 2021 عن عزمها إعادة فتح حدودها ورفع تعليق رحلات الطيران الدولية بشكل تام بحلول 31 مارس 2021 ،ثم عادت في  29 يناير 2021 وأعلنت وزارة الداخلية السعودية عن تعديل هذا الموعد ليكون اعتباراً من الساعة الواحدة صباحاً من يوم الاثنين الموافق  17 مايو 2021  مع استمرار وزارة الصحة في متابعة المستجدات المتعلقة بالموضوع.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

مشاهدة مسلسل النمر الحلقة 23

مسلسل كوفيد 25 الحلقة 8

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى