تقارير

القوى العاملة تعيين 513 شابًا بينهم 18 من ذوي الاحتياجات الخاصة

 

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة السويس بتعيين 513 شابًا بشركات القطاع الخاص والاستثماري، منهم 18 شابًا من ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل”، وذلك من خلال مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وتم تسجيل 1025 باحثا عن عمل، منهم 36 من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار الوزير إلى أنه في مجال علاقات العمل تلقت المديرية 99 شكوى فردية، تم تسوية 15 شكوى منها ودياً، وتحويل 27 منها للمحكمة العمالية، وحفظ شكوتان، و14 شكوى مازالت تحت البحث والدراسة، كما تم بحث 48 شكوى فردية وردت عبر بوابة الشكاوى الإلكترونية.

القوى العاملة: استخراج 520 شهادة قياس مستوى المهارة

وأشار حاتم جاد الرب مدير المديرية – في تقريره للوزير عن إنجازات المديرية عن شهر مارس الماضي – إلي أن المديرية قامت باستخراج 520 شهادة قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة المهنة.

وأوضح مدير المديرية أنه في مجال التفتيش العمالي، تم التفتيش على 205 منشأة، وتم تحرير 39 محضرًا لمنشآت مخالفة، والقيام بـ 16 حملة تفتيش شامل، وعقد ندوات توعية للعمال، والتفتيش على 7 منشآت في مجال السلامة والصحة المهنية.​

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

أخر أخبار كورونا .. وإجراءات مجلس الوزراء

دعاء يوم 22 رمضان 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى