خدماتسلايدر

سعر الذهب اليوم الثلاثاء 4 مايو 2021

 

تباين سعر  الذهب في مصر اليوم 4 مايو 2021، مع بداية التعاملات الصباحية بالسوق المحلية بالصاغة في مصر، ونستعرض في التقرير التالي أسعار المعدن الأصفر.

ووصل سعر الذهب في مصر عيار 21 الأكثر مبيعًا وانتشارًا، عيار 21 اليوم، 790 جنيهًا.

وتسود حالة من الارتباك سعر الذهب محليًا وعالميًا في ظل الأوضاع الإقليمية والدولية. وبالرغم من هبوط الأسعار إلا أن المبيعات تشهد تراجعًا بنسبة كبيرة نظرًا للحالة الاقتصادية

وتتأثر أسعار الذهب في مصر بعدة عوامل أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه في السوق المحلية والذي يشهد استقرارًا في الوقت الحالي بحسب البنك المركزي المصري.

كما يتأثر السعر في السوق المصري بتغيرات سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية، والتي تتغير بشكل مستمر على مدار الساعة. بالإضافة إلى أسعار النفط.

سعر الذهب عيار 24

يتراوح عيار 24 بين 902 و903 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 21

يتراوح سعر عيار 21 بين 789 و 790 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 18

يتراوح سعر عيار 18 بين 676 و677 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب

وصلت أسعار الجنيه الذهب إلى نحو 6316 جنيهًا.

يذكر أن هناك خمس محاذير عند شراء المشغولات الذهبية عبر الإنترنت، أولها هي أن الذهب قد يكون مغشوشاً أو ذهب صيني. أو ذات منشأ غير معروف، المشكلة الثانية هي الفاتورة فلا بد أن تكون فاتورة البيع عليها ختم واضح.

وهنا لا تصلح الفاتورة الإلكترونية، وثالث هذه المشكلات هو أن تشترى الذهب وقد يكون مسروقًا وهنا قد تتعرض للمسائلة القانونية. ولا يزال عيار 21 متصدرا من حيث المبيعات، ومحافظات الصعيد في المقدمة من حيث الشراء.

بسبب العادات الخاصة بشراء الشبكة بأوزان كبيرة، كما ينتشر شراء  عيار 18 في المحافظات التي تشهد إقبالًا من السياح. وشهد السوق مؤخرًا، بسبب عدم استقرار سعر الذهب طرح أشكال ذهبية بأوزان خفيفة مثل جرام ونصف إلى 2 جرام.

ليشهد  السوق طلبًا بشكل ملحوظ حاليًا، وشهدت القاهرة الكبرى تراجع الطلب فيها على الذهب قياسا على باقي المحافظات.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

طفل من ذوي الهمم..وموهبة تصميم الأشكال الهندسية

فضل العشر الأواخر من شهر رمضان 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!