تقاريرسلايدر

أخر أخبار كورونا .. وإجراءات مجلس الوزراء

زيادة ضخمة.. الصحة تعلن عدد مصابي كورونا

كتبت: آمال زغلول 

أخر أخبار كورونا ارتفاع حالات الإصابة خلال الأيام الأخيرة، حيث يخشى المصريون مواجهة الموجة الثالثة لفيروس كورونا، بعد أن شهد المنحنى الوبائي في مصر وعدد من دول العالم حالة من الارتفاع في عدد الإصابات.

وحذرت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، أخر أخبار كورونا في وقت سابق من وصول مصر إلى “لمرحلة الثالثة” لتفشي الوباء، في حال وصل عدد المصابين إلى ألف مصاب، إذ سيصعب حينها على السلطات الطبية رصد أعداد المخالطين للمصابين، مما قد ينذر بمخاطر كبيرة.

أخر أخبار كورونا
أخر أخبار كورونا

أخر أخبار كورونا

وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان في بيان الاثنين، عن خروج 432 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 172774 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1078 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، لافتًا إلى وفاة 62 حالة جديدة.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى الإثنين، هو 230713 من ضمنهم 172774 حالة تم شفاؤها،و 13531 حالة وفاة.

أخر أخبار كورونا .. وإجراءات مجلس الوزراء
أخر أخبار كورونا .. وإجراءات مجلس الوزراء

إجراءات الحكومة لمواجهة أخر أخبار كورونا

 

نتواصل مع مصانع الأكسجين لزيادة الإنتاج إلى 460 ألف لتر يوميا

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه يتم متابعة استهلاك الأكسجين في المستشفيات، وإمداد المحافظات التي يتم رصد عجز لديها بتانكات وأسطوانات الأكسجين، مشيرًا إلى توفير ورديات عمل لمتابعة منظومة استهلاك الأكسجين.

أخر أخبار كورونا

وأضاف مجاهد، أن الدكتور هالة زايد، تابعت خلال اجتماعها مع مديري مستشفيات العزل خطة توريد عدد من أجهزة الأشعة المقطعية بالتنسيق مع مديري المديريات على مستوى الجمهورية وراجعت الصيانة الدورية لتانكات الأكسجين بالمستشفيات كافة.

وأوضح مجاهد، أن الكميات التي يتم إنتاجها يوميًا من الأكسجين في مصر تتراوح من 350 ألف إلى 450 ألف لتر يتم إنتاجها، من خلال مصانع الحديد والصلب ومصانع الأكسجين الطبي المسال الموجودة على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى التواصل مع المصانع لزيادة الإنتاج حتى يصل إلى الحد الأقصى والذي يبلغ 460 ألف لتر خلال اليوم.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى توجيه الدكتور هالة زايد، بصرف مكافأة راتب شهر كامل لكل العاملين في الإدارة العامة للتموين الطبي أو مخازن الوزارة المسؤولة عن توفير المستلزمات الطبية على مستوى الجمهورية.

افتتاح مركز للتطعيم ضد كورونا بأرض المعارض

قال المهندس أيسم صلاح، مساعد وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، إنه خلال أيام سيتم افتتاح مركز تطعيم كبير بأرض المعارض، والذي سيتيح تطعيم ما يقرب من 10 آلاف مواطن خلال اليوم الواحد.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية، أنه سيتم تحويل قوائم الانتظار إلى مركز التطعيم الكبير في أرض المعارض للانتهاء منها على الفور، مشيرًا إلى توجيهات وزيرة الصحة في استهداف قطاعات العاملين بالمصانع والشركات والبنوك مع التوسع في مراكز التطعيم.

أخر أخبار كورونا
أخر أخبار كورونا

أخر أخبار كورونا

وأوضح صلاح، أن مراكز التطعيم مفتوحة من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً، مناشدًا المواطنين بعدم التكدس خلال الساعة الأولى أو الأخيرة من فتح أو غلق المراكز، منعًا للازدحام.

وأشار صلاح، إلى أن عدد المسجلين حتى الآن للحصول على لقاح كورونا يصل إلى مليوني و50 الفًا، وتم تطعيم 900 ألف منهم، مشيرًا إلى أنه تم تحديد مواعيد لمليون و250 ألف فرد حتى الآن.

تصنيع لقاح سينوفاك المضاد لكورونا الشهر المقبل

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، وكيل وزارة الصحة والسكان للشؤون الوقائية،أنه من المقرر أن تشهد مصر توافر كميات مختلفة من لقاحات «أسترازينيكا» أو «سينوفارم» أو «سينوفاك» المضادة لفيروس كورونا خلال الفترة المقبلة، معلنًا عن بدء تصنيع لقاح «سينوفاك» في مصر خلال الشهر المقبل.

وقال الدكتور عبدالفتاح، أن الدولة تسرع وتيرة التطعيم بما يضمن التحصين المجتمعي بالصورة المثلى، مضيفًا أن الوزيرة وجهت فرق التواصل المجتمعي برفع الوعي في كل محافظات مصر التي تشهد زيادة طفيفة في إصابات كورونا.

وأوضح عبدالفتاح، أن الفرق تستهدف أماكن التجمعات كالأسواق والمحلات والمقاهي وأماكن الشراء، لإرسال الرسالة التوعوية بما يتناسب مع ثقافة المواطنين وأعمارهم السنية، مؤكدًا أن الفرق مدربة على أعلى مستوى وتمتلك أدواتها للقيام بوظيفتها.

اجتماعات مع الاتحاد الإفريقي لتوفير 20 مليون جرعة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن مصر في انتظار ملايين جرعات لقاح كورونا خلال شهري مايو  ويونيو، تصل من الصين وروسيا والاتحاد الدولي لتوفير اللقاحات «جافي»، مشيدًا بقرار الدولة بتعدد مصادر اللقاحات وعقد اتفاقات مزدوجة مع المؤسسات الخاصة.

ولفت الدكتور تاج الدين، إلى أن العديد من اللقاحات تصل في موعدها رغم الأزمة العالمية في الإنتاج وتلبية الاحتياجات، قائلًا إن مصر عقدت اجتماعات، خلال الأيام الماضية، مع الاتحاد الإفريقي، لتوفير عدة ملايين من اللقاحات قد تصل إلى أكثر من 20 مليون جرعة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

دعاء يوم 22 رمضان 2021

لذوي الاحتياجات الخاصة .. برلماني يقترح تجهيز محطات المترو الرئيسة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!