تقاريرسلايدر

دعاء يوم 21 رمضان 2021

كتبت: آمال زغلول 

يحرص المسلمون على دعاء يوم 21 رمضان 2021 وخصوصا ونحن في الأيام العشر الأواخر، والتضرع الي الله، والدعاء هو طاعة لرب العالمين وامتثال لأوامره وكما أكد رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم في حديثه الشريف (الدعاء هو العبادة)، وفي الدعاء منجاة بين العبد وربه وتطهير للذنوب وانشراح للصدور وزوال للهموم والتقرب من الله عز وجل.

دعاء يوم 21 رمضان 2021

وليلة 21 من شهر رمضان قد تكون ليلة القدر،  حيث يؤدي فيها المؤمن الأعمال المستحبة إلى الله، وذلك لإحيائها بالذكر وعمل الطاعات من صلاة واعتكاف و تقديم الصدقات، ومواصلة الدعاء طيلة اليوم حتى بزوغ الفجر الثاني، لنيل الأجر والثواب المضاعف كما وعد الله عباده الصالحين.

ومن الأدعية المستحبة في دعاء يوم 21 رمضان 2021

  • اَللّهُمَّ اهدِني فيهِ لِصالِحِ الأعْمالِ، واقضِ لي فيهِ الحوائِجَ والآمالِ يا مَنْ لا يَحتاجُ إلى التَّفسيرِ والسُّؤالِ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ العالمينَ .
  • ” اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ دَلِيلًا، وَ لَا تَجْعَلْ عَلَيَّ فِيهِ لِلشَّيْطَانِ سَبِيلًا، يَا قَاضِيَ حَوَائِجِ السَّائِلِينَ”.
  • اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقربين، برأفتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل لي فيه نصيبا من رحمتك الواسعة، واهدني فيه لبراهينك الساطعة، وخذ بناصيتي إلى مرضاتك الجامعة، بمحبتك يا أمل المشتاقين.

دعاء يوم 21 رمضان 2021

  • اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك، واجعلني فيه من الفائزين لديك، واجعلني فيه من المقربين إليك، بإحسانك يا غاية الطالبين.
  • اللهم يا شاهدًا غير غائب، ويا قريبًا غير بعيد، ويا غالبًا غير مغلوب، اجعل لي من أمري فرجًا ومخرجًا، وارزقني من حيث لا أحتسب.
  • اللهم فرِّج هم المهمومين ونفِّس كرب المكروبين، واقضِ الدَّيْن عن المدينين، واشفِ مرضانا ومرضى المسلمين.

حديث شريف

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (مَن قَامَ لَيْلَةَ القَدْرِ إيمَانًا واحْتِسَابًا، غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ  مِن ذَنْبِهِ).

عَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها قَالَتْ: “كَانَ النبي صلى الله عليه وسلم إِذَا دَخَلَ الْعَشْرُ شَدَّ مِئْزَرَهُ، وَأَحْيَا لَيْلَهُ، وَأَيْقَظَ أَهْلَهُ”. و”شد مئزره” كناية عن اعتزال النساء، و”أَحْيَا لَيْلَهُ” معناه استغرقه بالسهر في العبادة صلاة وتلاوة القرآن.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

مسلسل كوفيد 25 الحلقة 6

مسلسل موسى الحلقة 21

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى