خدماتسلايدر

دعاء يوم 20 رمضان 2021

كتبت: آمال زغلول 

مع بدء الليالي العشر يحرص المسلمون على دعاء يوم 20 رمضان 2021، والدُعاء والتضرع إلى الله تعالى هو الوسيلة التي يمكن للمسلم أن يتقرب بها من الله جل وعلا، ويمكنه أن يطلب من ربه ما يشاء، حيث قال تعالى ” وإذا سألك عبادي عني فإني قريب”.

دعاء يوم 20 رمضان 2021

ويسعي المسلمون في الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان الي الاكثار من الطاعات والعبادات والاكثار من الخير ومن الأدعية لنيل الأجر والثواب من المولى عز وجل .

ومن الأدعية المستحبة في دعاء يوم 20 رمضان 2021

  • اللهم اجعلنا في العشر الأواخر من رمضان ممن غفرت لهم و رضيت عنهم و حرمتهم على النار و كتبت لهم الجنة.
  • اللهم أنها العشر الأواخر وفيها الدعوات لا تُرد اللهم بلغنا ليلة القدر وجعلنا ممن تتغير أقدارهم للأحسن واكتب لي في كُل حسنة ضعفها في شهرك الكريم ولا تقبض روحي إلا وأنت راضِ عنها يا كريم.
  • اللهمّ اغفر لي في أيام العتق من النار ما قدّمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما ‏أنت أعلم به منّي أنت المقدّم وأنت المؤخّر وأنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهم أجعل لي فيه نصيباً من رحمتك الواسعة، وأهدني فيه لبراهينك الساطعة، وخذ بناصيتي إلى مرضاتك الجامعة، بمحبتك يا أمل المشتاقين.
  • “اللهم يا رحمن يا معلم القرآن يا خالق الإنسان ومعلمه البيان.. فلك الحمد كله.. ولك الشكر كله.. وبيدك الخير كله.. وإليك يرجع الأمر كله.. علانيته وسره.. إنك على كل شيء قدير”.
  • اللهم انك عفو كريم حليم تحب العفو فاعف عنا.
  • اللهم انا نعوذ بك من قلب لا يخشع ومن دعاء لا يُسمع ومن نفس لا تشبع ومن علم لا يُنتفع به.

دعاء يوم 20 رمضان 2021

في يوم  20 رمضان عام 8 هجرية، قاد النبي صلى الله عليه وسلم 10 آلاف مقاتل لفتح مكة، بعد أن نقضت قريش صلح الحديبية مع حلفاء النبي، واعتداء قبيلة بني بكر حلفاء قريش على قبيلة خزاعة حلفاء المسلمين.

ودخل النبي مكة بعد أن استسلم أهلها وعلى رأسهم  أبوسفيان بن حرب، وهنا ظهرت أخلاق النبي في التعامل مع قومه حينما عفا عنهم جميعا، رغم ما فعلوه به وبأصحابه قبل هجرته إلى المدينة. وكان فتح مكة هو بداية سيطرة الإسلام على الجزيرة العربية بأكلمها.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

موقع سوق السيارات الجديد 2021 .. المميزات وتفاصيل جولة السيسي

صندوق التمويل العقاري .. رابط الاستعلام عن حالة طلب 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى