تقاريرسلايدر

هل وصلت سلالة كورونا المتحورة في الهند إلى مصر؟

مستشار الرئيس: إجازة العيد هي فترة الوصول لذروة الإصابات

كتبت: آمال زغلول 

ينتاب العالم مخاوف من تسلل السلالة الهندية المتحورة لفيروس كورونا، ورداً على تلك المخاوف كشف الدكتور عوض تاج الدين مستشار الرئيس لسئون الصحة ما مصير الوضع الوبائي للفيروس في مصر.

وقال الدكتور تاج الدين، إن الهند تعرضت لزيادة كارثية في إصابات ووفيات فيروس كورونا، والسبب سلالة جديدة من الفيروس. وأوضح، أن التحور في هذه السلالة مزدوجًا، ولذلك أصبح الفيروس أكثر شراسة، وعدوانية وقدرة على التفشي.

وأوضح د. تاج الدين، خلال مداخلة مع برنامج «اليوم» المذاع على فضائية  «أكسترا نيوز»، أن التحور المزدوج أدى إلى ضعف مقاومة الأجسام البشرية لهذا التحور مقارنة بالسلالات الأخرى السابقة.

وأضاف الدكتور تاج الدين، أن الهند تجري تجارب سريعة على لقاح جديد لمقاومة هذه السلالة، مشيرا إلى أن أعراض الإصابة بهذه السلالة أكثر شدة وعدوانية، وتصيب عددًا أكبر، وبما أنه فيروس تنفسي فإن أكثر الأعراض تصيب الجهاز التنفسي، وقد تصاب بعض الأجهزة الأخرى في الجسم، ولكن المشكلة الكبيرة أنه يؤدي إلى فشل في الجهاز التنفسي نتيجة للالتهابات والتليف والجلطات التي تحدث في الرئتين.

وأوضح مستشار الرئيس لشؤون الصحة، أن سلالة الهند المتحورة وصلت لـ 20 دولة عالميا حتى الآن. وقال، “تجرى الآن أبحاث لكشف ما اذا كانت الأمصال الموجودة لفيروس كورونا تؤثر على التحور الجديد من حيث الفاعلية”.

سلالة كورونا المتحورة في الهند لم تصل إلى مصر

وعن الوضع في مصر، وإمكانية وصول الفيروس المتحور الهندي إليها .. قال «تاج الدين»، إن مصر بدأت في اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع دخول هذا الفيروس إلى البلاد.

وأكد عوض تاج الدين، أن كافة توفير احتياجات الدولة لمواجهة فيروس كورونا مكنتنا من تجاوز الموجة الأولى والثانية، وبالنسبة للموجة الثالثة فالأعداد تزداد يوميا حتى الوصول للذروة وهى فترة الاستقرار في الاعداد، ثم يحدث انخفاض في عدد الحالات مرة أخرى.

 إجازة العيد هي فترة الوصول لذروة الإصابات

وقال مستشار الرئيس لشؤون الصحة: «أتوقع أن تكون فترة إجازة العيد هي فترة الوصول لذروة الإصابات خلال الموجة الثالثة في مصر».

جدير بالذكر، أعلن البيت الأبيض، أمس الجمعة، إن الرئيس جو بايدن قرر منع معظم الرحلات الجوية إلى الولايات المتحدة من الهند ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل.

كانت الهند سجلت  387 ألف إصابة جديدة ،يوم الخميس، وحوالي 3500 حالة وفاة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

8 توصيات من ذوي الهمم لنائبة بمجلس النواب‎

الاستعلام عن بيانات سيارة برقم اللوحة في مصر 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى