تقاريرسلايدر

الصحة تعلن بيان كورونا ليوم الجمعة: زيادة كبيرة في أعداد الإصابات

"فقدان السمع ودوخة”.. أعراض كورونا الجديدة

كتبت: آمال زغلول 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 765 متعافِ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 170773 حالة حتى اليوم.

وأوضحت وزارة الصحة في بيانها اليومي، أنه تم تسجيل 1021 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ووفاة 61 حالة جديدة.

ووأضافت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى الجمعة، هو 227552 من ضمنهم 170773 حالة تم شفاؤها، و 13339 حالة وفاة.

الصحة تعلن بيان كورونا ليوم الجمعة: زيادة كبيرة في أعداد الإصابات
الصحة تعلن بيان كورونا ليوم الجمعة: زيادة كبيرة في أعداد الإصابات

وزارة الصحة تكشف أعراض كورونا الجديدة فقدان السمع ودوخة”

في سياق متصل، أكدت الدكتورة وجيدة أنور، عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، أن هناك زيادة واضحة في أعداد مصابي فيروس كورونا في مصر، كما هو الوضع في أغلب دول العالم، ولكن الأعداد في مصر ليست كثيرة مقارنة بالدول الأخرى.

وأضافت الدكتورة وجيدة أنور، في تصريحات لبرنامج “اليوم” المذاع على قناة “إكسترا نيوز”، أن أعراض فيروس كورونا في الموجة الثالثة قد تغيرت عن ما كانت عليه سابقا، موضحة أن الموجة الأولى كانت يتم اكتشاف الإصابة بارتفاع درجة الحرارة والكحة وضيق النفس، لكن مع تحور الفيروس بدأت تظهر أعراض جديدة تتعلق بالجهاز الهضمي.

وقالت “وجيدة أنور”، الخطورة الآن تكمن في أن هناك بعض المصابين لم تظهر عليهم أعراض كورونا كارتفاع درجة الحرارة، وقد يتعاملوا مع الآخرين بشكل طبيعي، وبعد فترة نكتشف أنهم مصابون بكورونا، مستدلة بذلك أن أعراض كورونا قد تغيرت، ومن الأعراض الجديدة إحمرار العين، ومشاكل في السمع قد تصل إلى فقدان حاسة السمع، بجانب “همدان الجسم” ودوخة وزغللة العين.

مشددة أنه في حالة الشعور بأي أعراض غريبة يجب تطبيق العزل الشخصى ومنع الاختلاط بالآخرين، مع إجراء الفحوصات المعروفة واستشارة الطبيب.

جدير بالذكر، تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

قيمة زكاة الفطر عام 2021 وموعد إخراجها

سد النهضة .. إثيوبيا: مطالب مصر بشأن معاهدات النيل “غير عقلانية”

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى