الأخبار

لذوي الاحتياجات الخاصة .. تسليم 34 حاسوب ناطق للمكفوفين في فلسطين

 

كشفت وزارة التنمية الاجتماعية عن تسليم 34 حاسوب ناطق لذوي الاحتياجات الخاصة في فلسطين.

وأعلنت وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة بوزيرها الدكتور أحمد مجدلاني من مؤسسة انقاذ الطفل ممثلة بمديرها العام في فلسطين جيسون لي، عن استلام 34 حاسوب ناطق لذوي الاحتياجات الخاصة من المكفوفين، وذلك لتوزيعها للأشخاص ذوي الاعاقة البصرية من طلاب المراحل المدرسية والجامعية.

وحضر الاستلام الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية أنور حمام والوكيل المساعد للتنمية الادارية والتخطيط عاصم خميس ومدير عام الادارة العامة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة عجاج عجاج ومدير إنقاذ الطفل في الضفة الغربية الدكتور محمد عوض.

وزارة التنمية تولي اهتمامًا خاصًا بذوي الاحتياجات الخاصة

وقال وزير التنمية الاجتماعية إن وزارة التنمية تولي اهتمامًا خاصًا بذوي الاحتياجات الخاصة. وأكد أن قطاع الحماية الاجتماعية بالتعاون مع كافة الشركاء المحليين والدوليين يسعى لتوفير الخدمات التأهيلية التي تساعد في دمج ذوي الإعاقة في المجتمع وتذليل العقبات الموجودة ليصبحوا أفراد فاعلين بكافة المجالات.

واستعرض مجدلاني أبرز المعايير التي اختارت بها الوزارة المنتفعين لتسليمهم الأجهزة حيث ركزت الوزارة على المكفوفين من ذوي الدخل المحدود والمنتفعين من أبناء القضايا الاجتماعية من ذوي الكف البصري الكامل والكف البصري الجزئي، مع مراعاة النوع الاجتماعي والتوزيع الجغرافي إضافة لمراعاة الاختيار بالمرحلة التعليم المدرسية والجامعية والثانوية اضافة لعمل تقارير الاجتماعية.

وثمن مجدلاني للمؤسسة سرعة تجاوبها وموافقتهم على توفير الأجهزة للمكفوفين من أبناء القضايا الاجتماعية، مؤكدا مواصلة التعاون المشترك لخدمة الاشخاص ذو الاعاقة والفئات المهمشة.

ومن جانبه أشاد جيسون لي بالعلاقة بين مؤسسة انقاذ الطفل ووزارة التنمية الاجتماعية وخاصة في مجال الطفولة وتمتد إلى مجال السياسات والتعاون في التخطيط الاستراتيجي.

وتابع لي يمثل هذا الدعم بالحواسيب الناطقة مساهمة من مؤسسة انقاذ الطفل للأطفال من ذوي الاعاقة البصرية وخاصة الأطفال ليس فقط بهدف مساعدتهم على استخدام التكنولوجيا ولكن المشاركة الفعلية في التنمية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

الساعة السمعية .. تطبيق جديد يساعد فاقدى وضعاف السمع

أسبوع الأصم العربى.. 9 تطبيقات مفيدة لفاقدى وضعاف السمع

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى