الأخبار

لذوي الإعاقة .. البحرين توقع اتفاقية لرعاية اللاعبين في أولمبياد طوكيو 2021

 

أعلن الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة توقيع اتفاقية رعاية للاعبين المؤهلين للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2021م

جاء توقيع الاتفاقية بين الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة ومختبر البحرين الوطني لرعاية للاعبين المؤهلين للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2021م، بحضور كلًا من علي محمد حاجي نائب رئيس الاتحاد و رسول شكر الله ممثل مختبر البحرين الوطني وبحضور إيمان حسن المدير الفني في اللجنة البارالمبية البحرينية، والمدرب حسن مفتاح مدرب ألعاب القوى، والمدرب علي الغزال مدرب الجري على الكراسي المتحركة واللاعبين المستفيدين من البرنامج وهم اللاعبة فاطمة عبدالرزاق صفر، أمل فردن، أحمد مشيمع، نصار علي ، واللاعبة روبا العمري التي وقعت عقد رعاية مع مختبر البحرين الرياضي في ديسمبر الماضي .

التعاون بين الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة ومختبر البحرين 

وانطلقت فكرة التعاون بين الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة ومختبر البحرين الرياضي لإعداد اللاعبين المؤهلين للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2021 بهدف رفع وتطوير كفاءتهم للمشاركة في البطولات القادمة وتحسين الإداء الرياضي وفقًا لأعلى المعايير العالمية والوصول إلى مستوى المنافسة العالمية.

حيث وقع الاختيار على مختبر البحرين الرياضي كونه أول مؤسسة في مملكة البحرين متخصصة في تحليل الأداء الرياضي وتعزيزه وتوفير الاختبارات وتحسين الأداء الرياضي.

وسوف يشرف المختبر على متابعة الرياضيين من ذوي الإعاقة المؤهلين للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2021 وهم اللاعبة فاطمة عبد الرزاق صفر، أمل فردن، أحمد مشيمع، نصار علي، أما اللاعبة روبا العمري فقد وقعت عقد رعاية مع مختبر البحرين الرياضي في ديسمبر الماضي.

وسيقدم المختبر خدماته للاعبين من فحوصات واستشارات وبرامج غذائية، وسيخضع اللاعبين إلى اختبار اللياقة وسيتم قياس مستوى اللياقة البدنية الحالي للاعبين لإيجاد طرق لتحسينها ومن ثم سيقاس معدل الأيض للراحة عن طريق قياس استهلاك السعرات الحرارية لوقت الراحة لتعديل التغذية وفقًا لذلك.

كما سيتم فحص متعقب النشاط اي تتبع جميع الأنشطة التي يقوم بها اللاعب في يوم عادي بما في ذلك مستوى التوتر ونوعية النوم وفعالية الأنشطة من خلال دراسة تفصيلية لتقلب معدل ضربات القلب لتقييم تأثير عاداتهم على أجسامهم.

وسيتم احتساب تكوين الجسم بقياس مكونات الجسم وتتبع التغيرات التي تحدث لتقييم البرنامج المعطى على الجسم.

وعند الانتهاء من ذلك سيتم وضع خطة غذائية مفصلة للاعب حسب قراءات الاختبار والهدف المنشود لمساعدة اللاعبين على تحقيق أهدافهم بشكل أسرع.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

لذوي الاحتياجات الخاصة .. تسليم 34 حاسوب ناطق للمكفوفين في فلسطين

الساعة السمعية .. تطبيق جديد يساعد فاقدى وضعاف السمع

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى