تقاريرسلايدر

من أبطال ذوي الإعاقة .. مصر تشارك في دورة طوكيو بسبع ألعاب

 

قالت الدكتورة حياة خطاب رئيس اللجنة البارالمبية المصرية لذوي الإعاقة، إن مصر ستشارك في دورة طوكيو بسبع ألعاب.

وأوضحت أن اللجنة الهيئة الرسمية المسؤولة عن رياضات ذوي الإعاقة لجميع أنواع الإعاقات المختلفة للرجال والسيدات، مضيفة أن اللجنة ستشارك خلال تلك الدورة في سبع ألعاب رياضية في حين شاركت في دورة ريودي جانيرو المقامة بالبرازيل في أربع ألعاب فقط .

ارتفاع أسعار الأجهزة التعويضية للأشخاض ذوي الإعاقة 

وأضافت أن هناك بعض المشكلات التي تواجه الأبطال الرياضيين أهمها ارتفاع أسعار الأجهزة التعويضية والتي تؤثر على أداء اللاعب بشكل كبير فكرسي تنس الطاولة يتكلف تقريبًا 100 ألف جنيه.

وثمنت جهود الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في تقديم كل أشكال الدعم المادي والمعنوي للأبطال الرياضيين والتي تمثلت في إصدار قراره بتشكيل ” لجنة إعداد البطل البارالمبي ” برئاسة الدكتور محمد صبحي حسانين والتي تضم مجموعة من الخبراء الرياضيين فضلاً عن الدعم المادي المقدم من الوزارة والذي بلغ 10 مليون و981 ألف جنيه.

وطالبت، وزارة الشباب والرياضة بزيادة الدعم المخصص للجنة اعداد البطل البارالمبي وللجنة البارالمبية المصرية لزيادة أنشطتها، وأوصت بتدشين مشروع براعم البارالمبيين أسوة بمشروع المواهب للأسوياء الذي تتبناه وزارة الشباب والرياضة، وكذلك تغيير المسمى إلى ذوي الهمم والقدرات الخاصة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

موريتانيا تبدأ تلقيح ذوي الإعاقة والفشل الكلوي ضد كورونا

لذوي الإعاقة .. البحرين توقع اتفاقية لرعاية اللاعبين في أولمبياد طوكيو 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!