اعرف حقكسلايدر

تفاصيل جلسة وزيرة التضامن بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

 

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الزيادة السكانية تأكل نتائج التنمية وتهدد مبادىء الكفاءة والكفاية والاستدامة مما يؤدي إلى انخفاض جودة الحياة

وأوضحت أن وزارة التضامن الاجتماعي، ستطلق حملات ترويجية لتوعية الاسر بتنظيم الاسرة والصحة الانجابية وأضرار الزواج المبكر

وأشارت إلى أن معدل الانجاب الكلي 2.9 في عام 2020 مقارنة 3.4 فى 2017، ونسعى إلى ترشيد الدور الإنجابي والتوسع في الدور الإنتاجي للمرأة المصرية.

وأوضحت وزيرة التضامن أن برنامج مودة يهدف للحفاظ على كيان الأسرة من خلال تدعيم الشباب المُقبل على الزواج، وسيتم استكماله ببرنامج المشورة الأسرية وتأمين الأسرة.

وأكدت أن هناك اهتمام خاص بمرحلة الطفولة المبكرة وهي أساسية في تكوين شخصية المواطن المصري، ولذلك نسعى لزيادة عدد الملتحقين من الأطفال تحت سن 4 سنوات بنسبة 30% على الأقل.

لدينا 25,000 حضانة في مصر بين مرخص وغير مرخص وهناك توجيهات رئاسية بتسهيل إجراءات الترخيص وشمول الحضانات كمشروعات متناهية الصغر التي تتمتع بمزايا قانون 52 لسنة 2020

وزيرة التضامن: الوزارة لديها قاعدة بيانات متكاملة بـ9.2 مليون أسرة فقيرة

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة لديها قاعدة بيانات متكاملة بـ9.2 مليون أسرة من الأسر الفقيرة والقريبة من الفقر بإجمالي 33 مليون مواطن.

وأوضحت أن تحسين جودة حياة المواطن هو من أولويات الدولة وتطوير قرى الريف المصري هو من أكبر المشروعات المصرية على مدار التاريخ.

ولفتت إلى أن الوعي المجتمعي من أهم الموضوعات التي تُشكَّل قوة مصر الناعمة، وتعزيز وعي الأسر أساسي ومُلزم لبناء المواطن المصري ولحماية مصر ونهضتها.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

من أبطال ذوي الإعاقة .. مصر تشارك في دورة طوكيو بسبع ألعاب

موريتانيا تبدأ تلقيح ذوي الإعاقة والفشل الكلوي ضد كورونا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!