اعرف حقكخدمات

منصة استدامة .. الرابط وشروط التقديم والأهداف

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن منصة استدامة والتى تم اطلاقها تهدف إلى التدریب التفاعلي في التطویر وبناء القدرات من خلال 50 برنامج فى الحوكمة والتنمية المستدامة.

وأكدت الدكتورة شريفة شريف  المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن إطلاق منصة استدامة  للتعليم الرقمي يتیح أكثر من 50 برنامجًا في المجالات المختلفة في الحوكمة والتنمیة المستدامة من خلال التدریب التفاعلي فى التطویر وبناء القدرات.

وأضافت أنه بالإضافة إلى اطلاق منصة استدامة تم اطلاق  منصة التعليم الرقمي ATINGI  بشكل خاص  للدول الأفريقية وتم ذلك بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ .

وتهدف المنصة إلى تحسين التدریب المھني عن طریق التعلیم الإلكتروني . وأعلن المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة عن تدريب المجموعة الثانية من مبادرة كن سفيرًا.

ويبلغ إجمالي المتدربين 250 متدربا و سيتم التواصل مع المقبولين في المجموعات المتبقية تباعا.

ويتم اختيار أفضل العناصر من جميع المحافظات للتدريب عبر المنصة من مختلف التخصصات العلمية  مع الأخذ في الاعتبار النوع الاجتماعي.

رابط منصة استدامة

ويمكن التسجيل على منصة استدامة من خلال الرابط التالى اضعط هنــــــــــــــــــــا 

ثلاث مستويات لمنصة استدامة 

وتتكون المبادرة من ثلاثة مستويات رئيسية تتمثل في المستوى التمهيدي حيث تتم الدراسة من خلال الموقع  الالكتروني للتدريب ويتضمن التعريف بالمهارات الشخصية ومبادئ التنمية المستدامة.

ويشمل المستوى الثاني ( المستوي التخصصي) والذي يبدأ فور الانتهاء من الاختبار الخاص بالمستوى التمهيدى ويتضمن 11 محاضرة مسجلة يتم إتاحتها على منصة استدامة الإلكترونية ويتم عقد سلسلة من النقاشات عن بعد  يقدمها متخصصون في محاور التنمية المستدامة المختلفة ويكون علي المتدرب إعداد ورقة سياسات تصورية في مجال الاهتمام الخاص به، لإتمام اجتياز هذا المستوى.

ويتضمن المستوي الثالث (المستوى الاحترافي) ويتضمن تأهيل المتدربين من خلال برنامج “تدريب المتدربين TOT”، ليصبحوا سفراءً للتنمية المستدامة في مجال العمل ولنشر فكر وتطبيقات التنمية المستدامة في مجتمعاتهم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

أزمة سد النهضة: تحرك دولي.. وإثيوبيا ترفض الوساطة

طرق لتأهيل طفل التوحد على صيام شهر رمضان وأداء العبادات

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!