الأخبار

مجلس ذوي الإعاقة فيديوهات التبرع التي تقرن العوز بالإعاقة مرفوضة

 

صرح مصدر مسؤول في المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الأردني تعقيبًا على مقاطع الفيديو التي تم تداولها لأطفال من ذوي الإعاقة وهم يوجهون رسائل شكر ودعاء لأحد المتبرعين؛ إن هذا التصرف يتناقض واحترام خصوصية وكرامة الأطفال عمومًا وذوي الاحتياجات الخاصة خصوصًا المتأصلة.

وتابع المصدر، هذا فضلًا عن تكريس هذه الممارسة لصور وقوالب نمطية تكافح الجهات المعنية والناشطون والناشطات من ذوي الإعاقة للقضاء عليها، إذ تقرن تلك الصور الإعاقة بالعوز والفاقة والتسول، بحسب ما نشرت وكالة بترا الأردنية.

وأكد المصدر احترامه وتقديره لأي مبادرة يهدف القائمون عليها إلى تقديم أي شكل من أشكال الدعم والمساندة وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي.

وأوضح أن هذا ينبغي أن يتم في سياق يكفل احترام الجميع والبعد عن الترويج والتسويق اللذان لا ينسجمان مع فعل الخير بمعناه الدقيق دينيًا واجتماعيًا، مذكرًا المصدر ذاته بحض الدين كل فاعل خير أن لا تعلم شماله عما أنفقته يمينه.

مجلس ذوي الإعاقة يلاحق المعني بالإعلان 

وختم المصدر تأكيده على أن المجلس سوف يلاحق المركز المعني بالإعلان إداريًا وقضائيًا إذا تطلب الأمر ذلك لكي لا يتم تكرار مثل هذه الممارسة التي في حقيقتها تستغل وتستثمر الأطفال والبالغين لأغراض شعبوية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

تفاصيل ندوة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع بمكتبة مصر العامة

القوى العاملة: تعيين 5913 شابًا بينهم 49 من ذوي الاحتياجات الخاصة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى