الأخبار

لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة.. تعاون بين صندوق عطاء وAdvance

كتبت: غادة سويلم

قام صندوق الاستثمار الخيرى لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة “عطاء”، بتوقيع بروتوكول تعاون مع الجمعية المصرية لتقدُم الأشخاص ذوى الإعاقة والتوحد Advance، من أجل تمويل مشروع “قدرات بلا حدود”.

لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة.. تعاون بين عطاء وAdvance

وقع البروتوكول أميرة الرفاعى، المدير التنفيذى للصندوق، ومها الهلالى، رئيس مجلس إدارة الجمعية. وأوضح محمد عشماوى، نائب رئيس مجلس إدارة الصندوق، فى بيان نُشر الخميس، إن الهدف الأساسى من المشروع المقترح يتلخص فى:

  • رفع كفاءة 27 جمعية من الجمعيات، التي تقدم الدعم للأطفال ذوى الإعاقات الذهنية والاضطرابات النمائية وطيف التوحد، من خلال تدريب 162 من الإخصائيين التابعين لهم.
  • كما يتم اعتمادهم بعد اجتياز تأهيل 1080 طفل ذوى اضطراب التوحد والإعاقات النمائية المماثلة.
  • وتدريب 1620 إخصائيا. و1080 من أولياء الأمور، في محافظات سوهاج، المنيا، أسيوط، والغربية، والدقهلية، والشرقية، والسويس، وبورسعيد، ودمياط. بالإضافة لعمل سلسلة من الفيديوهات التعليمية لأولياء الأمور والإخصائيين المبتدئين عن التوحد.

دعم مستمر من الدولة لمجتمع ذوي الاحتياجات الخاصة

وأضاف “عشماوى”،  أن بنك ناصر وضع قضايا ذوى الاحتياجات الحاصة، على قمة أولوياته. بناء على تكليفات الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، ورئيس مجلس إدارة البنك. حيث أولت الأشخاص ذوى التوحد اهتماما خاصا،

كما سبق وأطلقت الوزارة مركز خدمات التوحد في عام 2018، أيضًا، تدعم الجمعيات الأهلية العاملة في هذا المجال، للاهتمام والدفاع عن حقوق الأشخاص ذوى التوحد،  بما يشمل : الصحة والتعليم. والدمج المجتمعى. والعمل وكافة الخدمات. للترويج عن أهمية التوعية المجتمعية بحقوق ذوى التوحد، ومساعدة المصابين على ممارسة حياتهم بشكل طبيعى كأفراد قادرين على الإنتاج داخل المجتمع وعلى التفاعل مع الآخرين وتنمية قدراتهم العقلية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

طريقة التسجيل في بوابة الشكاوى الحكومية 2021

الاستعلام عن بيانات سيارة برقم اللوحة في مصر 2021

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى