الأخبار

للأطفال ذوي الإعاقة .. سلطنة عمان تدشن سهم وقفي

 

دشنت سلطنة عمان سهم وقفي للأطفال ذوي الإعاقة، حيث أكد الدكتور محمد بن سعيد بن خلفان المعمري وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية على أهمية الجهود التي تبذلها الدولة والمؤسسات والأفراد في سبيل خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.

جاء ذلك في كلمته بمناسبة حفل تدشين السهم الوقفي للأطفال ذوي الإعاقة الذي أقيم بمبنى ديوان الوزارة بالخوير بحضور السيدة حجيجة بنت جيفر بن سيف آل سعيد وكيلة وقف للأطفال أصحاب الهمم.

وقال المعمري: “إن الاهتمام بالسهم الوقفي ولله الحمد موجود منذ القدم في مجتمعنا، فالأوقاف في سلطنة عمان اعتنت بذوي الهمم، حيث نجد أوقافًا لذوي الاحتياجات الخاصة (كالعمى- والبرص- والجذام) وغيرها من الإعاقات.

وأشار إلى أن هذا يدل على ترابط وتلاحم وتآزر المجتمع في خدمة بعضه البعض.

الأوقاف تدعو للمشاركة في سهم ذوي الإعاقة

ودعا الدكتور وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية كافة أبناء عُمان لدعم هذا السهم الوقفي لذوي الاحتياجات الخاصة، والوقوف معهم.

والمساهمة في خدمة ذوي الهمم بما يعود إليهم بالخير والبر والإحسان، وليكون ذلك في ميزان حسناتهم.

وبعد تدشين السهم الوقفي قالت صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر بن سيف آل سعيد وكيلة وقف الأطفال ذوي القدرات الخاصة: “نحمد الله تعالى على إطلاق السهم الوقفي للأطفال ذوي الإعاقة والتي بإذن الله تعالى ستعم فائدتها جميع أطفال السلطنة من ذوي الإعاقة”.

وأضافت نحن فخورون بتدشين السهم الوقفي للأطفال ذوي العزيمة، الذي سيسهم في توفير الأدوات والمعدات التعويضية للأطفال من ذوي الهمم وتقديم برامج التعليمية وتأهيلية وتدريبية وعلاجية، وإن شاء الله يستفيد الكثير من هذا السهم الوقفي.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

موعد شم النسيم في مصر 2021 .. الإجازة الرسمية 

لدعم ذوي الإعاقة .. وزارة التخطيط تطلق تحدي الابتكار لأصحاب الهمم (تفاصيل)

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى