المالتي ميديا

أنجلينا 19: برنامج كاميرا خفية يثير غضب منظمة الصحة العالمية

كتبت: غادة سويلم

كشفت تقارير تونسية، السبت الماضى، عن مطالية منظمة الصحة العالمية،بوقف عرض برنامج ترفيهى ينتمي لنوعية “الكاميرا الخفية” وهو “أنجلينا 19″، الذى يُعرض خلال شهر رمضان 2021، وتقدمه فناة شبيهة بالممثلة العالمية أنجلينا جولى”.

أنجلينا 19: برنامج كاميرا خفية يثير غضب منظمة الصحة العالمية

البرنامج الذى يجمل اسم “أنجلينا 19″، والذى يتم عرضه على فضائية “نسمة” التونسية، أثار ضجة حول فكرته القائمة على الترويج السلبى للقاح كوفيد 19، وهو ما استنكرته منظمة الصحة العالمية فى بيان رسمى لها.

وكان مكتب منظمة الصحة العالمية في تونس، قدم احتجاجًا رسميًا لدى السلطات التونسية ، بسبب برنامج الكاميرا الخفية “أنجلينا 19”. وأعرب المكتب عن استغرابه من استخدام اسمه وشعار المنظمة للترويج لمفاهيم ضارة بحملة لقاح كورونا.

واستنكرت منظمة الصحة في بيانها، ما احتواه البرنامج من دعاية سلبية للقاح وأنه يسبب اضرار للشخص الذى تلقى اللقاح.

كما أعربت عن استغرابها من تقديم طبيب قلب تونسي معروف ومباركته للفكرة ، مستنكرة عرض هذه المشاهد في ظل الوضع الوبائي في البلاد وعدم الاقبال على التطعيم.

أنجلينا 19 يتسبب فى أزمة بين تونس ومنظمة الصحة العالمية

أنجلينا 19: برنامج كاميرا خفية يثير غضب منظمة الصحة العالمية
أنجلينا 19: برنامج كاميرا خفية يثير غضب منظمة الصحة العالمية

وبحسب ما ذكره موقع “التاسعة” التونسي، فقد قامت منظمة الصحة العالمة، بمراسلة وزارة الخارجية التونسية، مبدية اعتراضها على استعمال شعارها دون ترخيص أو اذن مسبق.

وتقوم فكرة البرنامج على دعوة العديد من الشخصيات في مختلف المجالات لإجراء مقابلة تلفزيونية، فيما يكتشف الضيف وجود الممثلة الأمريكية الشهيرة أنجلينا جولي في الاستوديو كمبعوثة من منظمة الصحة العالمية.

حيث تعلن سبب زيارتها غير المعلنة لتونس وتؤكد أنها أحضرت 100 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا لمساعدة البلاد في التغلب على هذا الوباء.

ثم تقترح شبيهة أنجلينا أن تذهب الضيفة وفريق البرنامج إلى مكتبها للحصول على لقاح استثنائي، ويتم إيهام الضيف بأن التليقح ضد فيروس “كورونا” المستجد يسبب الوفاة عبر تمرير مشاهد صادمة لمواطنين يموتون مباشرة بعد التلقيح بعد الدخول في نوبات صرع.

ردود افعال متباينة .. هل البرنامج دعاية سيئة أم مجرد ترفيه؟

أنجلينا 19: برنامج كاميرا خفية يثير غضب منظمة الصحة العالمية
أنجلينا 19: برنامج كاميرا خفية يثير غضب منظمة الصحة العالمية

الفكرة لاقت هجومًا، ليس فقط من منظمة الصحة العالمية وحسب، بل شن العديد من العاملين في الأوساط الطبية، هجومًا حادًا ضد البرنامج، واصفين له بأنه خطير بسبب فكرته القائمة على نشر الذعر من التلقيح بلقاح كورونا فى ظل أوضاع مأساوية تشهدها تونس وباقى البلاد فى منطقة الشرق الأوسط والمغرب العربى على وجه التحديد.

بينما دافع صُناع البرنامج عن الفكرة، ففي أول تعليق منه على المطالبة بوقف عرض برنامج “أنجلينا 19″، كتب منتجه، وليد الزريبي، في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”: “هذي آخرتها منظمة الصحة العالمية تطالب بإيقاف بث الكاميرا الخفية Angelina19 في مراسلة رسمية لوزارة الخارجية”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

بث مباشر ريال مدريد وتشيلسي اليوم 27/4/2021

مشاهدة ريال مدريد وتشيلسي بث مباشر اليوم دوري أبطال أوروبا 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى